[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

المكتب السياسي للمقاومة يرحب بإدانة مجلس الأمن تجنيد الحوثي الأطفال

المكتب السياسي للمقاومة الوطنية في اليمن يرحب بإدانة مجلس الأمن تجنيد الحوثي الأطفال


رحب المكتب السياسي للمقاومة الوطنية في اليمن بما جاء في بيان مجلس الأمن الصادر يوم الأربعاء 20 اكتوبر 2021م، ومن تضمنه إدانة لميلشيات الحوثي فيما يتعلق بتجنيد الأطفال.
وأشار المكتب في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، إلى أن البيان تضمن إدانة لميليشيات الحوثي التي تواصل ارتكاب انتهاكاتها الجسيمة بحق الأطفال في اليمن والزج بهم في معاركها ضاربة عرض الحائط بكل القوانين والمواثيق التي تؤكد على احترام حقوق الأطفال خلال النزاعات المسلحة.

وطالب المكتب السياسي للمقاومة الوطنية أعضاء مجلس الأمن باتخاذ إجراءات رادعة ضد من وصفها بـ"جماعة الحوثي الإرهابية"، بما تمثله من خطر حقيقي على الطفولة في اليمن التي تعد الأكثر تضررا من حروب هذه الجماعة منذ اجتياحها للعاصمة صنعاء.
وقال إنه "لا يكاد يمر يوم دون سقوط العديد من الأطفال الذين جندتهم في صفوفها قتلى وجرحى جراء الزج بهم في خطوط التماس".

كما دعا سياسي المقاومة الوطنية لمجلس الأمن لحماية أطفال اليمن من خلال فرض عقوبات رادعة ضد قيادات ميليشيات الحوثي المتورطين بارتكاب انتهاكات جسيمة بحق أطفال اليمن، خصوصا وان هذه الميليشيات تتمادى في الانتهاكات رافضة لكل الدعوات والنداءات والمطالبات الدولية المشددة على حماية حقوق الاطفال وعدم الزج بهم في الصراعات المسلحة.
وكان مجلس الأمن الدولي أصدر بياناً تطرق فيه إلى التصعيد الأخير، ودعا إلى الوقف الفوري للتصعيد الحوثي في مأرب. كما أدان تجنيد واستخدام الأطفال، واستخدام العنف الجنسي في النزاع.

زر الذهاب إلى الأعلى