[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

عدن: قوات الحزام الأمني توجه بإعادة لوحة شارع المرشدي بعد إنزالها

عدن: قوات الحزام الأمني توجه بإعادة لوحة شارع وكورنيش المرشدي بعد إنزالها مؤخراً


أعلنت قوات الحزام الأمني في اليمن أنها وجهت بإعادة لوحة - لافتة رفعت حديثاً لتسمية شارع المرشدي - فنان اليمن الكبير الراحل محمد مرشد ناجي.
وأوضح بيان مقتضب للقوة اطلع نشوان نيوز على نسخة منه أن العميد جلال ناصر الربيعي قائد قوات الحزام الأمني العاصمة عدن، وجه بإعادة نصب اللوحة التعريفية "لكورنيش المرشدي"، مقدماً إعتذار رسمي نيابة عن الحزام الإمني عدن لأسرة الفنان محمد مرشد ناجي "المرشدي".
وأكد البيان أن أن سقوط اللوحة كانت حادثة عرضية وغير مقصودة ويجري إعادة نصبها، كما ننوه أن تمزيق الصورة جاء لاحقاً من قبل مجهولين ولا علاقة للحزام الأمني بذلك.

اقرأ أيضاً: عدن: إطلاق اسم الفنان الكبير المرشدي على شارع وكورنيش ريمي

وتُوفي عميد الغناء اليمني و الحركة الفنية والثقافية والأدبية في اليمن الفنان الكبير محمد مرشد ناجي في السابع من فبراير عام 2013 في عدن، عن عمر ناهز 84 سنة، حافلة بالعطاء الإبداعي لأكثر من ستة عقود غناءً وتلحينا وبحثاً ودراسة وتاريخاً في الأغنية اليمنية التي برز فيها واحداً من أهم أصواتها ومؤرخيها.
وخسرت اليمن بوفاة الفنان المرشدي واحداً من أهم الفنانين الذين أثروا المكتبة الغنائية اليمنية والعربية بالعديد من الأعمال الغنائية والفنية التي مثلت منعطفات هامة في تاريخ تطور الأغنية اليمنية؛ حيث كان المرشدي من أهم المؤصلين والمطورين للغناء اليمني.

زر الذهاب إلى الأعلى