[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسيةسلطة رابعة

رحيل الصحفي اليمني المخضرم رياض شمسان 76 عاماً

نقابة الصحفيين تنعي رحيل الصحفي اليمني المخضرم رياض شمسان 76 عاماً


نعت نقابة الصحفيين اليمنيين الصحفي المخضرم رياض صالح شمسان عضو النقابة الذي انتقل إلى ربه يومنا هذا السبت عن عمر ناهز 76 عاماً.
وقال بيان النعي الذي حصل نشوان نيوز على نسخة منه، إنه بهذا الرحيل الموجع يفقد الوسط الصحفي صحفيا بارزا يمتاز بتجربه مهنية مشهودة استفاد منها الكثير من الصحفيين.
وتقدمت نقابة الصحفيين اليمنيين بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد والوسط الصحفي بهذا الرحيل الحزين، سائلة المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
والفقيد من مواليد الرابع من نوفمبر 1945م بمدينة الشيخ عثمان محافظة عدن، نشأ وترعرع ودرس الإبتدائية والمتوسطة والثانوية في عدن وبعد تخرجه مع الدفعة الطلابية الأولى من ثانوية خورمكسر عام 1962م عمل مدرساٍ في عدد من مدارس عدن .
وعمل الفقيد مذيعاٍ في إذاعة عدن لمدة عام قبل الاستقلال وفي الستينيات كانت له بعض الكتابات الصحفية المنشورة في مجال الفن والرياضة.
وتلقى العديد من الددورات التدريبية في مجال التدريس بعدن وفي عام 1966م اجتاز بنجاح دورة تدريبية مكثفة لمدة ستة أشهر في مجال إعداد وتقديم وإخراج البرامج التلفزيونية في التلفزيون المصري بالقاهرة.
وبعد الاستقلال تعرض للاعتقال لمدة 18 شهراٍ .. وبعد خروجه من المعتقل غادر عدن يوم 1970/1/1م إلى العاصمة صنعاء .
في صنعاء التحق في شهر يناير من العام 1970م بوزارة الإعلام وعمل صحفياٍ في صحيفة "الثورة" وشغل مدير عام الإدارة العامة لشؤون المحافظات بالصحيفة إضافة إلى عمله كمرافق صحفي للأخ عبدالعزيز عبدالغني رئيس مجلس الشورى منذ ثلاثين سنة.
في عام 1975م أصدر بصنعاء صحيفة خاصة به أسمها "الشروق" وهي صحيفة شهرية شاملة.
وفي عام 1997م تم إنتخابه أميناٍ عاماٍ مساعداٍ لحزب التحرير الشعبي الوحدوي .. ثم قدم إستقالته من الحزب عام 2004م وتفرغ كلياٍ للعمل الصحفي حينما عاد الى العمل في صحيفة الثورة مسؤلاً عن قسم المحافظات حتى وافاه القدر يومنا هذا السبت الموافق السادس من نوفمبر 2021م.

زر الذهاب إلى الأعلى