[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

متحدث الجيش: تقدمات وعمليات عسكرية ناجحة ألحق بالحوثي خسائر كبيرة

متحدث الجيش: تقدمات وعمليات عسكرية ناجحة ألحق بالحوثي خسائر كبيرة في مأرب وسط اليمن بدعم التحالف


اعلن المتحدث باسم الجيش اليمني العقيد عبده مجلي، أن القوات الحكومية في مختلف جبهات محافظة مأرب حققت تقدمات نوعية ونفذ تعمليات عسكرية ناجحة الحقت بميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وأضاف مجلي في تصريح نقله موقع الجيش سبتمبر نت اليوم، أن جبهات جنوبي المحافظة في ذنه والجوبة وام ريش بحريب، أفشل فيها الجيش كل هجمات الحوثي، كما نفذ عمليات هجومية ضد عناصر الميليشيا ومواقعها محرزا تقدماً على الأرض".

وقال إن قتلى المليشيا في هذه الجبهات بنيران أبطال الجيش والمقاومة بالعشرات، كما أن جرحاها بالمئات خلال الأيام الثلاثة الماضي"..
واعتبر إلى أن العمليات العسكرية والتكتيكات القتالية عكست مدى الجاهزية لقوات الجيش في كل الجبهات.
وقال "لقنت قواتنا المليشيا في جبهات الكسارة وصرواح هزائم قاسية وكسرت محاولاتها وكبدتها قتلى وجرحى، كما دمرت مدفعية الجيش آليات تابعة للمليشيا".

وأشاد ناطق الجيش بدور التحالف العربي، وإسناده الكبير والمتواصل والذي نفذ وينفذ الطلعات اليومية على مليشيا الحوثي وتعزيزاتها وآلياتها في مختلف الجبهات. وأضاف أن التحالف "كانت له الإسهام الكبير في كسر المليشيا وإلحاق الخسائر المهولة به في عدتها وعتادها".

ولفت الى ان "طريق بيحان حريب والجوبة مأهلية قانية" مسرح عمليات عسكرية وعلى المواطنين عدم الاقتراب منها حرصاً على سلامتهم.
الجدير بالذكر أن المواجهات تتواصل على امتداد جبهات مأرب، وسط معلومات عن خسائر تكبدها الحوثيون الذين تقدموا الأسابيع الماضية، غير أن القوات الحكومية أعلنت استعادت العديد من المواقع، بإسناد التحالف.

زر الذهاب إلى الأعلى