حصيلة ثقيلة لقتلى الحوثيين في مأرب: 14700 قتيل خلال أشهر

حصيلة ثقيلة لقتلى الحوثيين في مأرب: 14700 قتيل خلال أشهر
جنائز تشييع القتلى الحوثيين بوتيرة يومية - تجنيد الأطفال (وسائل إعلام الجماعة - ارشيف)

حصيلة ثقيلة لقتلى الحوثيين في مأرب وسط اليمن وفق مصادر قريبة من الجماعة: 14700 قتيل خلال أشهر


كشفت تقارير صحفية، عن حصيلة ثقيلة لخسائر ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران في محافظة مأرب وسط اليمن ، والتي تخوض فيها الجماعة حرباً دون آبهة بالخسائر منذ شهور طويلة.
ونقلت وكالة فرانس برس عن مصادر في وزارة الدفاع الخاضعة للحوثيين إن نحو 14700 متمرد قتل منذ حزيران/يونيو خلال المعارك مع القوات الموالية للحكومة اليمنية المدعومة من تحالف بقيادة السعودية في محيط مدينة مأرب آخر معاقل السلطة في الشمال.

وحسب المصادر، قُتل 1250 مقاتلا في القوات الموالية للحكومة في الفترة ذاتها في المعارك الضارية حول المدينة الاستراتيجية الواقعة في محافظة غنية بالنفط تحمل الاسم ذاته، وفقا لما أفاد به مسؤولان في القوات الحكومية وكالة فرانس برس.

وشن الحوثيون المدعومون من إيران العام الماضي حملة باتجاه مدينة مأرب للسيطرة عليها، لكن المعارك توقفت عدة مرات افساحا في المجال أمام المفاوضات السياسية.

وصعّد المتمردون حملتهم في شباط/فبراير الماضي ثم أعادوا إطلاقها بزخم في حزيران/يونيو دافعين بآلاف المقاتلين نحو الجبهات.

وقال أحد المسؤولين في “وزارة” الدفاع التابعة للحوثيين في صنعاء لوكالة فرانس برس إن الغارات التي يشنها تحالف عسكري بقيادة السعودية والمعارك “أدت إلى مقتل 14700 مقاتل حوثي منذ منتصف حزيران/يونيو”. وأكد مسؤول آخر الحصيلة. ونادرا ما يكشف الحوثيون عن خسائرهم.

من جهته، أفاد مسؤول في القوات الحكومية أنّ “1250 جنديا قتلوا منذ حزيران/يونيو قرب مأرب”، في حصيلة أكّدها مسؤول عسكري حكومي آخر.

ويلعب التحالف العسكري الذي تقوده السعودية والذي يدعم الحكومة منذ 2015، دورًا حاسمًا في منع سيطرة المتمردين على مدينة مأرب، وقد أعلن خلال الأسابيع الماضية مقتل حوالي 4000 من المتمردين الحوثيين بالقرب من المدينة.

والخميس قال التحالف في بيان إن قرابة 27 ألف متمرد قتلوا منذ بداية معركة المدينة الاستراتيجية العام الماضي. ولم يتسن التحقق من حصيلة القتلى هذه بشكل مستقل، كما لم يحدد التحالف الفترة التي سقط خلالها القتلى.

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية