التحالف: 15 عملية بمأرب وتدمير معمل سري للطائرات المسيرة في صنعاء

التحالف: 15 عملية بمأرب وتدمير معمل سري للطائرات المسيرة في صنعاء
انفجارات جراء غارات التحالف في صنعاء (ارشيف)

التحالف: 15 عملية و95 قتيلاً من الحوثيين في مأرب وسط اليمن وتدمير معمل سري للطائرات المسيرة في صنعاء


كشف التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن اليوم، عن حصيلة غاراته الجوية ضد أهداف تابعة لمليشيات الحوثي المدعومة من إيران في محافظة مأرب وسط البلاد خلال الساعات الأخيرة، بعد موجة ضربات في صنعاء قال إنها دمرت معملاً سرياً للطائرات المسيرة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية واس عن التحالف، أنه نفذ 15 عملية استهداف ضد المليشيا الحوثية في مأرب، خلال الساعات الـ 24 الماضية، وهي المحافظة التي تشهد معارك متواصلة بين قوات الجيش اليمني والحوثيين.

ووفقاً للتحالف، فإن الاستهدافات دمرت 11 آلية عسكرية، وقضت على 95 ممن وصفهم بـ”العناصر الإرهابية”، من دون أن يتسنى على الفور، التحقق من الحصيلة من مصادر مستقلة.

ويواصل التحالف دعم قوات الجيش اليمني، التي تخوض معارك عنيفة ضد الحوثيين مع استمرار الجماعة بحشد تعزيزات، في محاولة لتحقيق مزيد من التقدم نحو المدينة، بعد أن تعرضت لخسائر ثقيلة في الأسابيع الأخيرة.

ونفذ التحالف فجراً، عدداً من الغارات ضد أهداف في صنعاء لليوم الثاني على التوالي، ضمن عملية قال إنها استهدفت مواقع سرية لنشاط الطائرات المسيرة بدون طيار.

وحسب وكالة الأنباء السعودية، فإن الميليشيا الحوثية استخدمت مبنى قيد الإنشاء كمعمل سري للطائرات المسيّرة.

ودعا التحالف المدنيين إلى عدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المستهدفة، وقال إنه “اتخذنا إجراءات وقائية لتجنيب المدنيين والأعيان المدنية الأضرار الجانبية”.

ويطلق الحوثيون طائرات مسيرة بدون طيار وصواريخ باليستية، باتجاه السعودية والمناطق اليمنية المتفرقة جنوباً ووسطاً وغرباً، وتقول الحكومة اليمنية إنها أسلحة يمنية إيرانية الصنع.

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية