القوات المشتركة تستأنف تقدمها التقدم في جبهة حيس الجراحي

القوات المشتركة تستأنف تقدمها التقدم في جبهة حيس الجراحي
القوات المشتركة تواصل التقدم في جبهة حيس الجراحي جنوب الحديدة (إعلام القوة)

القوات المشتركة تستأنف تقدمها التقدم في جبهة حيس الجراحي في الحديدة غربي اليمن وتستعيد السيطرة في عدد من المواقع


أعلنت القوات الحكومية المشتركة في اليمن اليوم، أنها أحرزت تقدما جديدا في محور حيس جهة الجراحي جنوب الحديدة غربي البلاد، في إطار المعارك الدائرة مع ميليشيات الحوثي قرب الحدود مع محافظتي تعز وإب جنوبي غرب البلاد.
وأفاد الإعلام العسكري للقوة في بيان اليوم، أن التقدم يأتي بعد ساعات من تعزيز سيطرتها في مفرق ووادي سقم جهة مقبنة غرب تعز وسط خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف المليشيات الحوثية المدعومة من إيران.

وحسب المصدر، أن وحدات نوعية شنت هجوما في قطاع غرب حيس تكلل بتحرير منطقة الرون والتباب والمزارع المحيطة بها والتي كانت تشكل أهم الخطوط الدفاعية للمليشيات الحوثية جنوب مديرية الجراحي.

وأضاف أن رجال القوات المشتركة أجبروا المليشيات بضربات مركزة وخطة محكمة على الفرار مخلفة كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر.

وفيما لم يصدر تعليق فوري من الحوثيين، أعلنت القوات المشتركة تكبيد المليشيات خسائر بشرية ومادية و السيطرة على مرابض مدفعية كانت تستخدمها في قصف منازل المواطنين داخل مدينة وضواحي حيس.
ولفت أن المليشيات الحوثية تعمدت تفجير مدرسة الرون قبيل اندحارها.

ووزع الإعلام العسكري فيديو يوثق جانبا من الاشتباكات وتوغل رجال القوات المشتركة وانتشارهم وتمركزهم في مواقع المليشيات الحوثية عقب تطهيرها.

كما تظهر المشاهد المشتركة في مرابض المدفعية عقب السيطرة عليها، وجولة سريعة داخل قرية الرون، وزيارة إلى المدرسة التي فجرتها المليشيات الحوثية قبيل فرارها.

وكانت القوات المشتركة عززت أمس السبت سيطرتها في مفرق ووادي سقم شرق حيس مكبدة المليشيات الحوثية خسائر كبيرة قتلى وجرحى وتدمير آليات.

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية