[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

مأرب: 11 قتيلاً وجريحاً من المدنيين بقصف الحوثي سوقاً في المدينة

مأرب: 11 قتيلاً وجريحاً من المدنيين بقصف الحوثي سوقاً في المدينة


كشفت مصادر حكومية في اليمن اليوم، عن حصيلة قصف صاروخي شنته ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران واستهدف سوقاً شعبياً في مأرب وسط ابلاد.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية، عتن مدير مكتب حقوق الإنسان بمأرب عبدربه جديع أن ثلاثة مدنيين وأصيب 8 آخرون بينهم طفلان في قصف الحوثي على سوق شعبي جنوب مدينة مأرب.

وأضاف إن مليشيا الحوثي قصفت صباح اليوم مجمع آل جابر وسط سوق شعبي جنوب مدينة مأرب بصاروخ بالستي أسفر عنه سقوط 3 شهداء بينهم الطفل عبده حسن عضمان (14 عاما) وإصابة ثمانية آخرين بينهم الطفل حسين قاسم حسن ذو الثلاثة أعوام وألحق أضرارا مادية بالمجمع ومحيطه.

واعتبر جديع استمرار قصف المليشيا للأسواق الشعبية والأحياء السكنية ومخيمات وتجمعات النازحين في محافظة مأرب وتعمدها باستهداف المدنيين وقتل النساء والأطفال يثبت للعالم سلوكها الإجرامي ونهجها العدواني وإصرارها على انتهاك كافة القوانين والمعاهدات الدولية التي تحمي المدنيين وتجرم استهدافهم في الصراعات والحروب.

وتشهد مأرب وسط اليمن تصعيداً من قبل الحوثيين منذ شهور طويلة، حيث تحاول المليشيات التقدم وتقصف المدينة بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة وغيرها من الأسلحة، التي تقول الحكومة إنها إيرانية الصنع.

اقرأ أيضاً: ميون تحذر من كلفة إنسانية لاستمرار التصعيد الحوثي في مأرب

زر الذهاب إلى الأعلى