خسائر كبيرة للحوثيين بغارات مأرب والبيضاء.. وإحباط محاولات استهداف أعيان مدنية

خسائر كبيرة للحوثيين بغارات مأرب والبيضاء.. وإحباط محاولات استهداف أعيان مدنية
خسائر متزايدة في صفوف الحوثيين جراء غارات التحالف في مأرب والبيضاء وشبوة (أرشيف)

خسائر كبيرة للحوثيين بغارات مأرب والبيضاء وسط اليمن.. والتحالف يعلن إحباط محاولات استهداف أعيان مدنية


كشف التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن اليوم، عن حصاد عملياته الجوية خلال الـ24 ساعة الأخيرة، لدعم قوات الجيش اليمني في كل محافظتي مأرب والبيضاء وسط البلاد، مشيراً إلى سقوط إلى نحو 340 قتيلاً وتدمير 44 آلية عسكرية، بالإضافة إلى إحباط هجوم يستهدف الأعيان المدينة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية واس عن التحالف، أنه نفذ 33 عملية استهداف ضد المليشيا في مأرب خلال الساعات الـ 24 الماضية، مشيراص إلى أن الاستهدافات دمرت (21) آلية عسكرية، وقضت على أكثر من (190) ممن وصفهم بـ”العناصر الإرهابية”.

وشملت عمليات الساعة الماضية، 27 عملية استهداف في محافظة البيضاء وسط البلاد، قال التحالف إنها دمرت 16 آلية عسكرية ونتج عنها سقوط أكثر من 150 قتيلاً في صفوف المليشيات المدعومة من إيران.

وتأتي العمليات الجوية للتحالف في كل من مأرب والبيضاء، لدعم قوات الجيش اليمني التي تخوض معارك عنيفة مع الحوثيين على أكثر من محور.

كما تعد البيضاء خط إمداد أساسي نحو محافظة مأرب التي قاد الحوثيون باتجاهها هجمات عنيفة منذ أكثر من عام.

ووفقاً لمصادر نشوان نيوز فإن العمليات الأخيرة للجيش والتحالف من شأنها محاصرة تقدم الحوثيين جنوب مأرب، وهو التقدم الذي تحقق للمليشيات في أعقاب تقدمها بالمحافظة وشبوة قبل شهور.

في غضون ذلك، قال التحالف إنه أحبط محاولات للمليشيا متعمدة وممنهجة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية، من دون أن يحدد على الفور، تفاصيل بشأنه.

وقال التحالف إن “أي محاولة عدائية للمليشيا سيترتب عليها استجابة فورية للتهديد”، كما حذر “وبشدة من استمرار محاولات استهداف المدنيين والأعيان المدنية”.

اقرأ أيضاً: التحالف: ميناء الحديدة محطة وصول مقاتلين أجانب وصواريخ باليستية

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية