بايدن يدرس إعادة تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية.. والإمارات ترحب

بايدن يدرس إعادة تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية.. والإمارات ترحب
الرئيس الأمريكي جو بايدن يلقي كلمة حول أفغانستان بعد سيطرة طالبان (العربية)

الرئيس الأمريكي بايدن يدرس إعادة تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية بعد عام من إلغائه.. والإمارات ترحب


رحبت الإمارات العربية المتحدة اليوم، بإعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن أن إدارته تدرس إعادة تصنيف ميليشيات الحوثيين المدعومة من إيران جماعة إرهابية دولية، وذلك بعد الهجمات الصاروخية والطائرات المسيرة على الإمارات والتصعيد الأخير بما فيه استهداف السعودية.

وقالت السفارة الإماراتية في واشنطن في بيان مقتضب على حسابها اطلع نشوان نيوز على نسخة منه إن “الإمارات ترحب بإعلان الرئيس الأميركي جو بايدن أنّ وضع ميليشيات الحوثي على قائمة الإرهاب مجددا هي مسألة قيد النظر”.
وأضاف أن “الأدلة واضحة و لا يمكن انكارها : إطلاق صواريخ باليستية وصواريخ كروز على أهداف مدنية ، واستمرار العدوان ، وتحويل مسار المساعدات عن الشعب اليمني”.

وكان بايدن قال في معرض جوابه عن سؤال صحفي عما إذا كان يؤيد إعادة تصنيف الحوثيين كمنظمة إرهابية، بعدما تم حذفهم قبل نحو عام من قائمة الإرهابيين: “الإجابة هي أنها قيد الدراسة”.

وجاء تصريح الرئيس الأمريكي بعد فترة وجيزة من إصدار السفارة الإماراتية بيانا قالت فيه إن سفير الإمارات بواشنطن يوسف العتيبة حث إدارة بايدن على إعادة تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية، ردا على الضربات التي استهدفت يوم الاثنين الماضي مطار أبو ظبي ومستودع وقود.

اقرأ أيضاً: نص إعلان بايدن إلغاء الحظر على دخول أمريكا من اليمن وغيرها

وفي نفس السياق قال بايدن إنه “سيكون من الصعب للغاية” إنهاء الصراع بين الحوثيين والحكومة اليمنية المعترف بها دوليا والتحالف العسكري الذي تقوده السعودية والذي تنتمي إليه الإمارات.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى عدم إحراز تقدم نحو إنهاء الحرب منذ أن أطلق مبادرة بعد وقت قصير من توليه منصبه قبل عام لتعزيز جهود الأمم المتحدة لاستئناف محادثات السلام وإنهاء ما تصفه الأمم المتحدة بأسوأ كارثة إنسانية في العالم.

 

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية