[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

مأرب: تواصل المعارك بين الجيش والحوثيين وخسائر بصفوف الأخيرة

مأرب: تواصل المعارك بين الجيش والحوثيين بأكثر من جبهة وخسائر في صفوف بالأخيرة وسط اليمن


قالت مصادر عسكرية في الجيش اليمني اليوم، إن المعارك تواصلت مع مسلحي ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، في أكثر من جبهة بمحافظة مأرب، تكبد خلالها الحوثيون خسائر وصفتها بـ"الكبيرة".
وذكر موقع سبتمبر الناطق باسم الجيش، أن الجبهة الجنوبية للمحافظة، شهدت معارك عنيفة بين رجال الجيش والمقاومة من جهة والمليشيا الحوثية من جهة أخرى، تكبدت خلالها المليشيا خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.
وأضاف أن المعارك في الجبهة الجنوبية، تزامنت مع اشتداد وتيرة المعارك في الجبهات الشمالية الغربية للمحافظة، تمكن خلالها رجال الجيش من قتل وجرح العشرات من عناصر المليشيا، واستعادة مدرعة في مديرية رغوان، وأسر طاقمها.

في غضون ذلك، شنت مقاتلات تحالف دعم الشرعية سلسلة غارات جوية استهدفت عدة مواقع وآليات للمليشيا الحوثية في مختلف الجبهات القتالية، وكبدتها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

في تعز، قالت قوات الجيش إنها أحرزت اليوم الإثنين، تقدمات جديدة غرب محافظة تعز، جنوب غرب البلاد.

ونقل موقع الجيش عن مصدر ميداني أن قواته شنت، صباح اليوم، هجوما على مواقع تمركز مليشيا الحوثي، في سلسلة جبال "الأحطوب"، بمديرية جبل حبشي.

اقرأ أيضاً: خسائر ثقيلة للحوثيين: 38 عملية للتحالف و270 قتيلاً في شبوة ومأرب

وأضاف المصدر أن قوات الجيش تمكنت خلال الهجوم من تحرير مواقع مهمة في منطقة “الأحطوب”، لافتا إلى أن المعارك أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا وتدمير آليات تابعة لها. ولم يتسن على الفور، الوصول إلى تفاصيل من مصادر مستقلة.

زر الذهاب إلى الأعلى