إجراءات حوثية تعسفية بحق مدرسة في صنعاء بحجة مخالفة شروطهم – وثيقة

إجراءات حوثية تعسفية بحق مدرسة في صنعاء بحجة مخالفة شروطهم – وثيقة
مدرسة صنعاء الدولية تحت أحدث إجراءات تعسفية حوثية (فيسبوك)

إجراءات حوثية تعسفية بحق مدرسة في صنعاء بحجة مخالفة شروطهم – وثيقة تكشف أحدث المضايقات الحوثية للتعليم في اليمن


كشفت وثيقة مسربة، عن إجراءات جديدة تعسفية اتخذتها ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران ضد إحدى المدارس الأهلية في العاصمة صنعاء، بحجة مخالفة شروطهم تحت مسمى “الهوية الإيمانية”.

وتظهر الوثيقة التي اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، تعميماً من القيادي الذي عينه الحوثيون مديراً للتربية في العاصمة صنعاء، عبدالقادر المهدي إلى مدير مديرية السبعين ومدير فرع التربية في المديرية.

وأفاد التعميم، بأنه من خلال الإشراف والمتابعة تبين بأن مدرسة منارات صنعاء الأهلية، أقامت فعالية لم تلتزم بالقواعد والشروط المطلوبة لإقامة فعالية، وتتعارض مع “هويتنا الإيمانية وقيمنا”.

وأضاف انه بعد التحري وعمل محضر مع إدارة المدرسة، وإقرار مديرة المدرسة بالتنسيق للفعالية، فقد تقرر إجراءات، تغيير مديرة المدرسة خلال مدة أقصاها أسبوع، اقتصار المرحلة الثانوية في المدرسة على الطلاب الذكور وتوزيع الطالبات على المدارس المجاورة، بالإضافة إلى تحويل المدرسة من قسم انجليزي إلى قسم عربي، اعتباراً من العام القادم.

ويعد هو الأحدث، في سياق الإجراءات الحوثية التعسفية لمحاصرة التعليم وفرض سياسات الجماعة التشددية، أو ما يُوصف بـ”الدعشنة” على غرار إجراءت تنظيم داعش، من خلال إجراءات التضييق على الفتيات من المدارس إلى الأسواق والأعمال وغيرها.

اقرأ أيضاً: فيديو – كامل الخوداني في حوار: الحوثية إرهاب يفوق داعش