اليمن يحقق فوزاً تاريخياً في بطولة آسيا للملاكمة

اليمن يحقق فوزاً تاريخياً في بطولة آسيا للملاكمة
الملاكم اليمني الفضلي يفوز بضربة قاضية في بطولة آسيا (ACBC)

اليمن يحقق فوزاً تاريخياً في بطولة آسيا للملاكمة – علي مجاهد الفضلي يسجل أول فوز يمني


حقق اليمن فوزاً تاريخياً هو الأول من نوعه، في بطولة آسيا للملاكمة، المقامة في الأردن، بعد منافسة حادة جمعت الملاكم اليمني علي مجاهد الفضلي أمام الملاكم الأردني حمرة ملس.
وحسب بيان البطولة الذي اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، فإن الفضلي وملس اضطرا للقتال في الثمانية الأخيرة في وزن الريشة الصغير (57 كجم).
حقق كلا الملاكمين نتائج جيدة في المنافسات الوطنية ولكنهما لم يحضرا أبداً مثل هذا الحدث الدولي القوي مثل بطولة ASBC الآسيوية للملاكمة والشباب.
تقدمت الموهبة اليمنية الشابة، وحكم وسط الحلبة، بينما بدى ملاس متوتراً أمام الحشد في الدولة المضيفة.
ولم يصمد الملاكم الأردني، أمام الضربات القوية للملاكم اليمني وأكد الحكم نجاح الفاضلي RSC وهو أول نجاح تاريخي لليمن في بطولة آسيا للملاكمة للناشئين ASBC.
وجرت المنافسة الأولى في بطولة آسيا للملاكمة للشباب والناشئين ASBC في عمان، الأردن حيث كانت 21 مسابقة للناشئين على جدول الأعمال.
وعلى الرغم من أن اليمن والكويت لم يفوزا بأي نوبات في مستوى بطولة آسيا للملاكمة للناشئين ASBC ولكن اليمني علي مجاهد علي الفضلي والكويتي بدر شهاب فازا بهذه الخطوات التاريخية.
ستبدأ المنافسة غدا على الساعة 14:00 في بطولة آسيا للشباب والناشئين للملاكمة ASBC وهو تغيير في جدول المسابقة. الملاكمين الشباب سيكونون قيد التنفيذ في اليوم الثاني القادم من الملاكمة في عمان.
يشارك في البطولة 352 ملاكمًا من 21 دولة في بطولة ASBC الآسيوية للملاكمة للشباب والناشئين في عمان. وهذه الدول هي الهند وإيران والعراق والأردن وكازاخستان والكويت وقيرغيزستان ولبنان ومنغوليا ونيبال وباكستان وفلسطين والفلبين وسريلانكا وسوريا وطاجيكستان وتايلاند والإمارات العربية المتحدة وأوزبكستان وفيتنام واليمن، وهي الدول أرسلت أفضل مواهبها إلى ASBC Asi بطولة الملاكمة للشباب والناشئين.