نشوان قضية وموقف – جديد ثابت الأحمدي عن وزارة الأوقاف

نشوان قضية وموقف – جديد ثابت الأحمدي عن وزارة الأوقاف
غلاف قصة نشوان قضية ومواقف

نشوان قضية وموقف – جديد ثابت الأحمدي عن وزارة الأوقاف والإرشاد في اليمن


أعلنت وزارة الأوقاف والإرشاد في اليمن اليوم، عن إصدار “نشوان قضية وموقف”، يشمل قصة عن حياة ومسيرة العالم اليمني الكبير نشوان بن سعيد الحميري، وهي بقلم الكاتب والباحث د. ثابت الأحمدي،في إطار الموجهات الوطنية الثقافية والفكرية، وضمن برامج الوزارة.

وحسب بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، تقع القصة في 52 صفحة من القطع المتوسط، وتناولها الكاتب بأسلوب قصصي رائع، من البدايات التكوينية الأولى في كنف والده القيل اليماني الكبير سعيد الحميري، فرحلته إلى صنعاء، ثم وقش، ثم تنقلاته، وعودته إلى صنعاء فدعوته، ومناوءته لابن الخذيريف أحمد بن سليمان، ثم رحيله القسري بعد المؤامرات التي حشدتها الإمامة عليه، حتى وفاته.

والقصة تستلهم حياة مناضل يمني كبير، أصبح علمًا بارزًا بمواقفه الخالدة، واجه الإمامة في عقر دارها، وشكل محطة مهمة من محطات النضال الوطني منذ ذلك التاريخ وحتى اليوم. وقد ركز الكاتب على فكر نشوان وثقافته المتعلقة بالتاريخ اليمني ونظرته للإمامة، وموقفه السياسي من ذلك.

والقصة سيتم توزيعها على طلبة المراكز الصّيفية التابعة لوزارة الأوقاف والإرشاد، وهذه أول مبادرة يمنية في تاريخ الوزارة أن تخصص مناهج خاصة بها لطلابها، ضمن الموجهات الوطنية والفكرية العامة التي تعيد الاعتبار للفكر السليم والعقيدة الصحيحة.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: كتاب نشوان الحميري وجهوده اللغوية والنحوية: قراءة في الدراسة