[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسيةسلطة رابعة

الصحفيين اليمنيين تنعي استشهاد الزميل صابر الحيدري: تفجير إرهابي غادر

نقابة الصحفيين اليمنيين تنعي استشهاد الزميل صابر الحيدري: تفجير إرهابي غادر وعلى الأمن سرعة التحقيق


نعت نقابة الصحفيين اليمنيين استشهاد الزميل صابر نعمان الحيدري الذي اغتيل في تفجير إرهابي غادر استهدف سيارته في مديرية المنصورة في عدن، الأربعاء أودت بحياته وأثنين آخرين.

وفي بيان لها حصل نشوان نيوز على نسخة منه، أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين بشدة هذه الجريمة الآثمة، ودعت الأجهزة الأمنية في محافظة عدن إلى سرعة التحقيق وكشف ملابسات الجريمة، والإعلان عن نتائج التحقيقات وكشف خيوط الجريمة والجناة الذين خططوا ونفذوا هذه الجريمة الشنيعة بحق صحفي لايملك غير الكلمة، وجلب الجناة إلى العدالة وتوقيع العقوبة العادلة بحقهم جراء ما ارتكبوه من جريمة مروعة.

واستنكرت النقابة تكرار وقوع هذه الجرائم ضد الصحفيين، وتعبر عن أسفها واستيائها الشديد لعدم ظهور نتائج التحقيقات في جرائم مماثلة سابقة منها اغتيال الزملاء الصحفيين نبيل القعيطي، أديب الجنابي، ورشا الحرازي.

جريمة التفجير الإرهابي التي استهدفت الزميل صابر الحيدري في عدن
جريمة التفجير الإرهابي التي استهدفت الزميل صابر الحيدري في عدن (شبكات تواصل)

وشددت النقابة على ضرورة أن تقوم الاجهزة الامنية والسلطة المحلية بعدن بواجباتها القانونية تجاه هذه الجرائم التي تستهدف الصحفيين والمدنيين.

وقال البيان إن الإستهداف المستمر لمراسلي الإعلام الخارجية في عدن وحملات التحريض ضدهم يعد استهدافا ممهنجا يفضي إلى تكرار مثل هذه الجرائم الإرهابية، وبهذه المناسبة نجدد التأكيد على ضرورة توفير الحماية لكل الزملاء العاملين في الصحافة ونحمل السلطات الرسمية المسؤولية كاملة جراء استمرار الاعتداءات ضد الصحفيين.

ودعت النقابة كافة المنظمات المعنية بحرية التعبير وفي مقدمتها الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب إلى إدانة الجريمة والضغط لكشف ملابسات الجريمة، وتوفير بيئة آمنة للصحفيين.

وتقدمت نقابة الصحفيين اليمنيين بخالص العزاء والمواساة للوسط الصحفي وأسرة الشهيد، سائلة المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان إنا لله وإنا إليه راجعون.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: استشهاد الزميلة رشا عبدالله وإصابة زوجها بتفجير في عدن

زر الذهاب إلى الأعلى