جامع الصالح: حملة الكترونية تندد بالانتهاكات الحوثية لأهم معالم اليمن

جامع الصالح: حملة الكترونية تندد بالانتهاكات الحوثية لأهم معالم اليمن
صورة في جامع الصالح مع الأمطار الأخيرة في صنعاء (شبكات تواصل)

جامع الصالح: نشطاء يمنيون على مواقع التواصل يطلقون حملة الكترونية تندد بالانتهاكات الحوثية لأهم معلم عمراني في اليمن


أطلق نشطاء يمنيون من رواد مواقع التواصل الاجتماعي اليوم، حملة الكترونية للتنديد بالانتهاكات التي يتعرض جامع الصالح، بوصفه المعلم المعماري الأهم في اليمن وفي العاصمة صنعاء على وجه التحديد.

وتأتي الحملة التي تنطلق مساءً تحت هاتشاج #جامع_الصالح، بعد نشر صور صادمة تظهر تسرب مياه الأمطار إلى المسجد الذي بني بمواصفات فنية عالية ليكون أهم معالم اليمن، ومع ذلك، فإن ممارسات الحوثيين، وفقاً للنشطاء تدفع بالمسجد إلى التدهور العمراني، بعد محاولة طمس هويته الدينية.

ويعد جامع الصالح أبرز المعالم العمرانية والدينية في اليمن، وبُني على نفقة الرئيس الراحل علي عبدالله صالح، في ميدان السبعين صنعاء، أبرز المناطق الواقعة وسط العاصمة.

ومنذ سيطرة مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، سعت الأخيرة إلى طمس هوية المسجد، بمحاولة تغيير المسمى، بالإضافة إلى تحويله إلى منبر للتحريض والخطاب الطائفي، وحتى بعض الاجتماعات.

وأفاد سكان في صنعاء نشوان نيوز أن المعلم الذي كان قبلة لزائري صنعاء، من جميع المحافظات اليمنية ومن خارج البلاد، بدأ يفقد المكانة، نتيجة سيطرة الحوثيين والخطاب الطائفي من على منبر المسجد، وقبل ذلك، محاولة تغيير بعض معالمه الفنية.

وكتب الناشط والإعلامي رشاد الصوفي على حسابه إنه “بسبب النقوش والايات القرآنية التي تحث على العدل والمساواة والمنقوشة على سقف جامع الصالح عمد الحوثي الى ازالة بلاط السطح لتتسرب مياه الامطار محدثة اضرار في الجامع”.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: طارق صالح حول حفل الحوثي في جامع الصالح: سيلحقون سليماني