نفيذية النازحين: الأمطار والسيول جرفت الآلاف من الخيام في مأرب

نفيذية النازحين: الأمطار والسيول جرفت الآلاف من الخيام في مأرب
الأمطار والسيول تجرف خيام وممتلكات النازحين في مأرب وسط اليمن (الوحدة التنفيذية)

الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في اليمن تقول إن الأمطار والسيول جرفت الآلاف من الخيام في مأرب


كشفت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في اليمن اليوم، عن حصيلة الأمطار والسيول الجارفة التي ضربت محافظة مأرب، وأدت إلى أضرار في خيام وممتلكات النازحين.

وأوضحت الوحدة في تقرير لها حول الأضرار اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أن الأمطار التي هطلت السبت، واستمرت لساعات، جرفت ملاجئ 16735 أسرة، بينها 5287 أسرة تضررت بشكل كلي، و11448 أسرة تضررت بصورة جزئية.

وفي محافظة الضالع، كشف تقرير الوحدة التنفيذية عن أضرار لحقت 9 مواقع نزوح جراء هطول الأمطار، نتج عنها تضرر المئات من الأسر.

ودعت الوحدة التنفيذية، إلى الاستجابة سريعة من قبل الشركاء في المجال الإنساني والمنظمات غير الحكومية لتوفير المأوى والمواد غير الغذائية والمواد الغذائية للأسر المتضررة في مواقع النازحين المتضررة.
كما أكدت على أهمية التعاون والتنسيق المشترك بين السلطات المحلية والمنظمات غير الحكومية لإيجاد أراضٍ آمنة لمواقع النازحين والبعيدة عن الفيضانات.
ودعت الوحدة التنفيذية إلى توفير تقنيات الإنذار المبكر للأمطار والفيضانات التي تقلل من الأضرار، والتوعية بخطر هطول الأمطار في الصيف وكيفية الاستعداد لهطول الأمطار خاصة في فصل الصيف.
ودعت السلطات المحلية القيام بواجبها في تقديم المساعدة للأسر المتضررة المشردة، وكذلك تسهيل وصول الشركاء في المجال الإنساني.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: تنفيذية النازحين تستعرض نتائج أول دراسة مسحية في اليمن