رابطة: أكثر من 14 ألف طفل قتيل في اليمن منذ انقلاب الحوثي 2014

رابطة: أكثر من 14 ألف طفل قتيل في اليمن منذ انقلاب الحوثي 2014
مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة (أرشيف)

رابطة حقوقية أمام مجلس حقوق الإنسان: أكثر من 14 ألف طفل قتيل في اليمن منذ انقلاب الحوثي 2014


قالت الرابطة الانسانية للحقوق، ان مليشيات الحوثي المدعومة من إيران تسببت في مقتل واصابة 14.010 طفلاً في اليمن منذ انقلابها في العام 2014.

وذكرت الرابطة في كلمتها التي القاها مجدي الأكوع أمام مجلس حقوق الإنسان على هامش انعقاد الدورة الـ 51 في إطار النقاش العام البند 2، بان الراصدون وثقوا مقتل 5700 طفلاً بينهم 1100 طفلاً بمحافظة تعز، وإصابة 8310 آخرين جراء القصف العشوائي الذي تشنه المليشيات الحوثية على الاحياء السكنية، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية سبأ.

واشارت الرابطة الانسانية للحقوق، الى ان الاطفال في مدينة تعز خاصة واليمن عامة يعانون من حصار مستمر منذ العام 2014 من قبل المليشيات الحوثية، ويأملون من مجلس حقوق الانسان الضغط على المليشيات لوقف جرائمها وانتهاكاتها بحقهم..منوهة بان المدارس والمستشفيات والأسواق وأماكن لعب الأطفال تعرضت إلى قصف عشوائي من قبل الحوثيين.

وعبرت الرابطة عن شكرها للمفوضة السامية على الاحاطة التي تقدمت بها حول أوضاع حقوق الإنسان في عدد من الدول ومنها اليمن التي تراجعت فيها مؤشرات حماية حقوق الأطفال في اليمن بسبب إصرار مليشيات الحوثي على ممارسة العقاب الجماعي بحق المدنيين وعدم احترام القواعد الدولية الإنسانية في الحرب.

وكان مجلس حقوق الإنسان بدأ أعماله في الدورة الـ51 منذ أيام، وهي المناسبة التي تترافق معها العديد من النداوات والتقارير عن الوضع الإنساني، بما في ذلك في اليمن.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: اليونيسف: حصيلة ثقيلة للضحايا الأطفال في اليمن خلال الهدنة