طارق صالح يهنئ السعودية باليوم الوطني: روابط تاريخية مشتركة

طارق صالح يهنئ السعودية باليوم الوطني: روابط تاريخية مشتركة
العميد طارق صالح قائد قوات المقاومة الوطنية (أرشيف)

عضو المجلس الرئاسي في اليمن طارق صالح يهنئ السعودية باليوم الوطني الـ92 للمملكة: روابط تاريخية مشتركة


نشر عضو مجلس القيادة الرئاسي في اليمن – رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية العميد طارق صالح، اليوم، تهنئة للمملكة العربية السعودية في اليوم الوطني السعودي، واصفاً ما يجمع البلدين بأنها روابط تاريخية.

وقال طارق صالح في تغريدة على حسابه ” كل عام والأشقاء في المملكة العربية السعودية بخير وفي تقدم وازدهار بمناسبة اليوم الوطني ال92″.

وأضاف “تجمعنا علاقات أخوية وروابط تاريخية مشتركة، نسأل المولى-عز وجل-أن يديم عليها الأمن والأمان والاستقرار بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان”.

وتحتفل السعودية باليوم الوطني الـ92 في ظل تحولات كبيرة، شهدتها الدولة السعودية على مدى أكثر من 9 عقود، وصولاً إلى السنوات الأخيرة.

وتتزامن المناسبة مع احتفال اليمن بالعيد ال60 لثورة 26 سبتمبر الخالدة 1962، وهي الثورة التي تمثل التحول الأهم في التاريخ اليمني الحديث.

وفي السياق كتب طارق صالح “أسقطت ثورة 26 سبتمبر الخراب المادي والمعنوي الذي راكمته معارك الامامة وهي تحاول إخضاع اليمن واليمنيين”.

وأضاف “ركام من فتاوى وسلطات وكتب وافكار وتعبئة وتقسيم للمجتمع واشعال حروب في كل عام وكل مكان.. سقطتها سبتمبر بيد الشعب وقدرته. لن يكون الحوثي أقوى من كل ذلك الخراب”.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: طارق صالح: أحداث العراق درس بالحاجة لدولة القانون وصنعاء ليست بعيدة