[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

نقابة المعلمين اليمنيين تضع مطالبها على طاولة المجلس الرئاسي

نقابة المعلمين اليمنيين تضع مطالبها على طاولة المجلس الرئاسي بما في ذلك المطالبة برفع المرتبات


طالبت نقابة المعلمين اليمنيين رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي بتلبية مطالبها، من بينها انتظام صرف المرتبات في مواعيدها وفي كل المحافظات اليمنية.

جاء ذلك، في مذكرة لرئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي واعضاء مجلس القيادة الرئاسي، حصل نشوان نيوز على نسخة منه، تضمنت عدة مطالب، شملت المطالبة برفع المرتبات بما يتماشى مع الوضع المعيشي وبما لا يقل عن ثلاثة أضعاف المرتب الحالي نتيجة لانهيار العملة، مع صرف المرتبات السابقة وفوارقها والمقرة من حكومة د. أحمد بن دغر بأثر رجعي.

كما شددت نقابة المعلمين في مطالبها بصرف مرتبات النازحين لكل سنوات النزوح والتي توقفت لدى وزارة المالية منذ أكثر من سنتين، وكذلك النازحين الذين لم تستكمل أوليات الصرف لهم بسبب المسؤولين في الجهات المختصة.

ومن بين المطالب التي تقدمت بها النقابة صرف الحقوق السابقة والمتعلقة بما تبقى من قانون الأجور والمرتبات، وصرف العلاوات السنوية للمعلمين والمعلمات لكل السنوات منذ عام 2014م وفوارقها بأثر رجعي.

كما طالبت النقابة بمنح المعلمين والمعلمات والتربويين والتربويات كامل حقوقهم المعنوية التي تكفل لهم المكانة المقدسة بين أفراد المجتمع، ومن ذلك التكريم السنوي ومنح راتب إضافي للمكرمين وبما نسبته 5% لكل منتسبي وزارة التربية والتعليم، وصرف بدل طبيعة العمل وبدل الريف للآلاف من المحرومين منهم ولا سيما توظيف 2011م، وكذلك التسويات بمؤهل جديد وبحسب سنوات الخدمة.

ودعت نقابة المعلمين من رئيس المجلس الرئاسي بتوجيه الحكومة بصرف مطالب المعلمين والمعلمات والتربويين والتربويات المحرومين منها منذ أكثر من ثماني سنوات، كما طالبوا بتنفيذ قانون التأمين الصحي ليستفيد منه العاملون في الحقل التربوي وجميع منتسبي الدولة بالأجهزة الوظيفية.

مذكرة نقابة المعلمين اليمنيين على طاولة المجلس الرئاسي
مذكرة نقابة المعلمين اليمنيين على طاولة المجلس الرئاسي (نشوان نيوز)

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: تحية للمعلم في يومه العالمي

زر الذهاب إلى الأعلى