الرئيس العليمي يستعرض مع وفد أوروبي جهود السلام في اليمن

الرئيس العليمي يستعرض مع وفد أوروبي جهود السلام في اليمن
وفد أوروبي يلتقي رئيس مجلس القيادة اليمني رشاد العليمي (سبأ)

الرئيس اليمني رشاد العليمي يستعرض مع وفد أوروبي جهود السلام في اليمن


بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، الدكتور رشاد محمد العليمي، اليوم الثلاثاء، مع وفد أوروبي جهود السلام في اليمن في أعقاب تعثر تجديد اتفاق تمديد الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية، فقد استقبل العليمي كلاً من مساعد الامين العام للاتحاد الاوروبي انريكي مورا، ونائب مدير دائرة الشرق الاوسط وشمال افريقيا كارل هاليجارد، جهود وجرى خلال اللقاء استعراض مستجدات الوضع اليمني، والجهود الجارية لتجديد الهدنة الانسانية، و احلال السلام والاستقرار في اليمن.

وتناول اللقاء الضغوط الاوروبية المطلوبة لدفع المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني على التعاطي الايجابي مع تلك الجهود.

كما تطرق اللقاء الى دور الاتحاد الاوروبي في دعم الاصلاحات التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة لتحسين الخدمات وتخفيف المعاناة الانسانية عن الشعب اليمني.

ويأتي اللقاء في أعقاب فشل تجديد الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة، بسبب اشتراطات وضعها الحوثيون المدعومون من إيران، والذين تقول الحكومة إنهم تنصلوا من استحقاقات الهدنة، بما في ذلك فتح الطرق في تعز، وإطلاق سراح الأسرى والمعتقلين ودفع مرتبات الموظفين.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: خالد بن سلمان: هذا ما بحثت مع الرئيس اليمني العليمي