الحكومة: هجوم الحوثي في حضرموت تصعيد خطير

الحكومة: هجوم الحوثي في حضرموت تصعيد خطير
صورة متداولة لمغردين مع هجوم الحوثيين على ميناء الضبة النفطي في حضرموت (ارشيف)

وزير يمني: هجوم الحوثي في حضرموت والذي استهداف ميناء الضبة النفطي شرقي اليمن تصعيد خطير


اعتبرت الحكومة اليمنية اليوم، أن هجوم مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، والذي حاولت من خلاله استهداف ميناء الضبة النفطي في محافظة حضرموت شرقي البلاد، تصعيد خطير، بعد حملة التهديدات الحوثية.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة في الحكومة معمر الإرياني في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه “ندين ونستنكر بأشد العبارات محاولة استهداف مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، ميناء الضبة بمحافظة حضرموت، بطائرتين مسيرتين -ايرانية الصنع- بعد اعلانها البحر الأحمر وباب المندب وبحر العرب، منطقة عمليات عسكرية، وتهديدها باستهداف المنشآت النفطية والسفن التجارية وناقلات النفط”.

وأضاف الإرياني أن ما وصفه بـ”الهجوم الإرهابي تصعيد خطير يؤكد استمرار النظام الايراني في استخدام مليشيا الحوثي كاداة قذرة لزعزعة الامن والاستقرار، وتصدير الفوضى والارهاب، لليمن المنطقة، وتهديد خطوط الملاحة وامن الطاقة عصب الاقتصاد العالمي، ودورها في تقويض جهود التهدئة، وافشال الحلول السلمية للازمة اليمنية”.

وتابع “هذه الهجمات تؤكد ان النظام الايراني هو الراعي الرسمي للارهاب في المنطقة والعالم، وأن هذا الارهاب المُصدر من طهران قد طور ادواته، فأصبحت المسيرات المفخخة بديلا عن السيارات المفخخة والاحزمة الناسفة، وسلاحا عابرا للحدود لارهاب الدول وتهديد مصادر الطاقة وابتزاز العالم”.

كما اعتبر المسؤول اليمني أن “هجوم مليشيا الحوثي الارهابي على ميناء الضبه احد اهم الموانئ اليمنية، يندرج ضمن مسلسل استهدافها الممنهج للبنية التحتية منذ الانقلاب، ومحاولاتها تدمير مقومات الاقتصاد الوطني، وتوسيع هجماتها لتشمل المنشآت الحيوية التي ظلت طيلة ثمانية أعوام خارج دائرة الحرب”.

وقال “إن “المجتمع الدولي والامم المتحدة مطالبين بادانة التصعيد الخطير، والقيام بمسئولياتهم القانونية في التصدي للأنشطة الإرهابية التي يمارسها نظام طهران وأداته الحوثية، والتي تهدد ما بقي من مقومات الاقتصاد الوطني، وتفاقم الأوضاع الإنسانية في اليمن، والعمل على تصنيف المليشيا جماعة ارهابية”، حد تعبيره.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: الحوثيون يستهدف ميناء الضبة في حضرموت شرقي اليمن