خفر السواحل اليمني ينقذ 6 بحارة فرنسيين وإيطاليين بحادثين منفصلين

خفر السواحل اليمني ينقذ 6 بحارة فرنسيين وإيطاليين بحادثين منفصلين
قوات خفر السواحل اليمنية في البحر الأحمر حنيش

القوات المشتركة تعلن عن تمكن خفر السواحل اليمني ينقذ 6 بحارة فرنسيين وإيطاليين بحادثين منفصلين


أعلنت قوات خفر السواحل اليمنية – قطاع البحر الأحمر غربي اليمن اليوم، أنها تمكنت من إنقاذ ستة فرنسيين وإيطاليين، في حادثتين منفصلتين عرض البحر، واستضافتهم جميعًا في ميناء المخا.

وأفاد الإعلام العسكري للقوات المشتركة، في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة، أن إدارة ميناء المخا تلقت نداء استغاثة من يخت يحمل العلم الفرنسي على متنه ثلاثة رحّالة فرنسيين كانوا في طريقهم بالخط الدولي وانقطع عليهم الوقود مع نفاد الغذاء المخزون معهم، فضلاً عن تعطل المحرك جراء أمواج قوية جرفته خارج المياه الدولية.

وأوضح أنه بعد أن تلقت الإدارة نداء الاستغاثة سارعت الجهات المختصة في الميناء بالتنسيق مع خفر السواحل، في إنقاذ طاقم اليخت واستضافتهم في الميناء وتقديم كافة الدعم اللوجستي وإصلاح الأضرار في اليخت.

وفي وقت لاحق، اليوم، وفقاً لذات المصدر، تلقت إدارة ميناء المخا نداء استغاثة مماثلاً من يخت يحمل العلم الإيطالي على متنه ثلاثة إيطاليين، وقامت إدارة المينا مع خفر السواحل بنفس الإجراءات واستضافتهم في الميناء.

وأكد مدير الميناء، في تصريح صحفي، أن العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح عضو مجلس القيادة الرئاسي رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية تابع عن كثب عمليتي الإنقاذ ووجه بتقديم كافة الخدمات وحُسن الضيافة لطاقم اليختين.

بدورهم، عبّر الفرنسيون والإيطاليون عن جزيل شكرهم للعميد طارق صالح، كما ثمنوا جهود إدارة ميناء المخا على سرعة الاستجابة لنداء الاستغاثة. وأكدوا الأهمية الاستراتيجية لهذا الميناء ذي الشهرة العالمية كأحد الموانئ التاريخية.

وسبق أن تمكنت القوات اليمنية المشتركة غربي البلاد، من إنقاذ بحارة أجانب في حوادث منفصلة.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: الساحل الغربي: خفر السواحل اليمنية يضبط قارباً محملاً بكميات من الذخيرة