سفراء أمريكا وفرنسا وبريطانيا ينددون بهجوم الحوثي في شبوة – بيان

سفراء أمريكا وفرنسا وبريطانيا ينددون بهجوم الحوثي في شبوة – بيان
ميناء قنا في شبوة جنوبي شرق اليمن (جوجل إرث)

سفراء أمريكا وفرنسا وبريطانيا لدى اليمن ينددون بهجوم الحوثي في شبوة  – بيان مشترك


أصدر سفراء سفراء فرنسا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة لدى اليمن، بياناً مشتركاً بشأن هجوم مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، على ميناء قنا في محافظة شبوة جنوبي شرق البلاد.

وقال السفراء في بيان مشترك اطلع نشوان نيوز على نسخة منه “ندین بشدة الهجوم الإرهابي الذي قام به الحوثيون بتاريخ 9 نوفمبر والذي استهدف ناقلة نفط كانت راسية في ميناء قنا اليمني، وبقيامهم باعتداء آخر على خطوط الشحن الدولية والتدفق السلس للضروريات الأساسية”.

وأضاف البيان “إن الحوثيين قد أظهروا مرة أخرى فشلهم البائس في منح اليمنيين الأولوية، وأن محاولة حرمان ملايين اليمنيين من الحصول على السلع الأساسية عبر حرب اقتصادية من شأنه فقط أن يفاقم من الصراع والأزمة الانسانية.

وتابع “نؤكد مرة أخرى دعوتنا للحوثيين لوقف هذه الهجمات فورا وأن يحترموا التزاماتهم بموجب القانون الدولي، ويتعاونوا تعاوناً کاملا مع الجهود الأممية الرامية إلى تثبيت سلام واستقرار طويلي المدى لكافة اليمنيين”.

وكان الحوثيون نفذوا هجوماً هو الثالث من نوعه استهدف ميناء قنا في محافظة شبوة، بعد استهداف ميناء رضوم في وقت سابق، بالإضافة إلى استهداف ميناء الضبة في حضرموت شرقي البلاد.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: الحوثيون يستهدفون ميناء قنا في شبوة بهجوم كاد يسبب كارثة كبيرة