تعز: هبوط أول رحلة جوية في مطار المخا الدولي

تعز: هبوط أول رحلة جوية في مطار المخا الدولي
هيوط طائرة تتبع منظمة أطباء بلا حدود في مطار المخا الدولي (إعلام المقاومة)

‏هبوط أول رحلة جوية في مطار المخا الدولي بمحافظة تعز جنوبي غرب اليمن


شهدت مدينة المخا في محافظة تعز جنوبي غرب اليمن اليوم، هبوط أول رحلة جوية على مدرج مطار المخا الدولي، تزامنًا مع تدشين العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، عضو مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، المرحلة الثانية من الإنشاءات في المطار.

وقال مصدر مسؤول في إدارة مطار المخا، في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، إن طائرة تابعة لمنظمة أطباء بلا حدود، هبطت في مدرج المطار، بعد أخذ كافة إجراءات السلامة والأمان، والتأكد من جاهزية أجهزة الاتصالات والملاحة الجوية.

وأكد المصدر أن المطار بات جاهزًا ومجربًا لاستقبال كافة الرحلات الجوية التابعة للمنظمات الدولية ومنظمات الإغاثة، وسيكون مهيأ تمامًا للرحلات التجارية بمجرد الانتهاء من أعمال المرحلة الثانية.

تدشين مطار المخا الدولي في تعز من قبل طارق صالح
تدشين مطار المخا الدولي في تعز من قبل طارق صالح (شبكات تواصل)

وكان عضو مجلس القيادة الرئاسي، وضع في وقت سابق اليوم، حجر الأساس لبقية مرافق مطار المخا الدولي، وذلك بعد الانتهاء من المدرج وبدء حركة الطيران.

وتشمل المرحلة الثانية من مشروع مطار المخا الدولي، إنشاء صالة للمسافرين وإقامة برج للمراقبة، وذلك لتنشيط حركة الملاحة الجوية عبر المطار، لييدأ في استقبال وتفويج المسافرين عبر الرحلات الجوية التجارية.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: محافظ تعز يعلن اعتماد مطار المخا الدولي: بداية جديدة