اليمن والإمارات يوقعان اتفاقية تعاون عسكري وأمني ومحاربة الإرهاب

اليمن والإمارات يوقعان اتفاقية تعاون عسكري وأمني ومحاربة الإرهاب
وزير الدفاع اليمني محسن الداعري ووزير العدل الإماراتي عبدالله النعيمي يوقعان اتفاقية تعاون عسكري وأمني (وام)

اليمن والإمارات يوقعان اتفاقية تعاون عسكري وأمني ومحاربة الإرهاب بين البلدين في العلاقات والتنسيق المشترك


شهدت العاصمة الإماراتية أبوظبي اليوم، التوقيع على اتفاقية تعاون بين اليمن والإمارات في الجوانب العسكرية والأمنية ومحاربة الإرهاب.

وأوضحت وكالة الأنباء اليمنية أن الاتفاقية التي وقعها وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، اليوم الخميس، مع وزير العدل الاماراتي عبدالله النعيمي، نيابة عن وزير الدولة لشؤون الدفاع، تشملالتعاون العسكري والأمني ومحاربة الإرهاب وذلك ضمن الجهود الرامية لتعزيز التنسيق العسكري والامني بين البلدين.

وتأتي الاتفاقية، وفقاً للمصدر، تلبية لرغبة الطرفين بالتعاون المتبادل لما يخدم مصالح البلدين وشعبيهما وتأكيداً منهما على الأهمية التي يوليها الطرفان للحفاظ على الأمن والسلم والاستقرار في الجمهورية اليمنية وتوافقاً مع الاتفاقيات الدولية والأعراف والمبادئ وقرارات القانون الدولي في مجال مكافحة الإرهاب والتعاون الأمني.

وبحث الجانبان خلال اللقاء الذي عقد في مقر وزارة الدفاع الاماراتية بأبوظبي، علاقات التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين الشقيقين في المجال الدفاعي والعسكري وسبل تنميتها بما يحقق المصالح المشتركة، إضافة إلى استعراض عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وتبادل وجهات النظر بشأنها.

وكان وزير الدفاع اليمني الفريق محسن الداعري، بدأ منذ أيام، زيارة إلى أبوظبي، بالترافق مع التصعيد الذي تشهده البلاد، على صعيد هجمات مليشيات الحوثي ضد مصالح اقتصادية حكومية شرقي البلاد.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: رئيس وأعضاء مجلس القيادة اليمني في زيارة واحة شهداء الإمارات