المغرب يقهر المستحيل ويتغلب على البرتغال في كأس العالم

المغرب يقهر المستحيل ويتغلب على البرتغال في كأس العالم
فوز المغرب على البرتغال في مباراة تاريخية (فيفا)

منتخب المغرب يقهر المستحيل ويتغلب على البرتغال في مونديال قطر 2022 – ربع نهائي بطولة كأس العالم


وسط حماس جماهيري غير مسبوق، تعدى منصات المشجعين في الملاعب إلى الملايين من عشاق الرياضة حول العالم، استطاع منتخب المغرب أن يقهر ما كان مستحيلاً بالتغلب على منتخب البرتغال في ربع نهائي كأس العالم مونديال قطر 2022.

وجاء الفوز المغربي، بهدف مقابل لا شيء، حيث يوسف النصيري على هدف “أسود الأطلس” الثمين في الدقيقة 42 على استاد الثمامة.

وشهدت المبارات مجريات مثيرة، ففي الدقائق الأول، ياسين بونو حرم جواو فيليش من افتتاح التسجيل. المحاولة الأولى في المواجهة جاءت من ركلة حرّة أجاد مهاجم أتليتيكو مدريد لمسها بالرأس إلاّ أنّ حارس مرمى إشبيلية استأسد وحوّل الكرة للركنية.

وفي الدقيقة 26 ، النصيري حاول مغالطة حارس مرمى البرتغال ديوغو كوستا لكن رأسيته لم تكن موفّقة. أما الدقيقة 31، فقد شهدت تسديدة فيليش الخطيرة اصطدمت بجواد الياميق لتتحوّل الكرة لركلة ركنية. وفي الدقيقة 45 يحيى عطية الله كاد يضاعف النتيجة للمغرب من هجمة عكسية.

ومع بداية الشوط الثاني، ظهر ضغط برتغالي لمحاولة تغيير مجرى النتجية، وفي الدقيقة 50، شهدت المباراة ركلة حرّة في غاية الخطورة للمنتخب المغربي من تنفيذ حكيم زياش لكن ديوغو كوستا تألّق وأنقذ الموقف.

وفي الدقيقة 90 الحكم الأرجنتيني فاكوندو تيو أشهر البطاقة الصفراء الثانية ليقصي المغربي وليد شديرة من الميدان.

ووفقاً لفيفا فإنه “بنجاح أبناء المدرب وليد الركراكي أضافت المغرب نتيجة أخرى تدهش المتابعين على مدار نسخ كأس العالم FIFA، حيث أنها دخلت ضمن فئة المنتخبات التي لم تكن مرشحة للذهاب بعيدًا قبل انطلاق البطولة، لكنها تخطت العقبة وراء الأخرى”.

 

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: المغرب يكتب التاريخ بالتأهل لربع النهائي على حساب إسبانيا