فريق اللجنة العسكرية والأمنية يزور الساحل الغربي

فريق اللجنة العسكرية والأمنية يزور الساحل الغربي
اللجنة الأمنية والعسكرية تزور مناطق الساحل الغربي (إعلام المقاومة)

فريق اللجنة العسكرية والأمنية في اليمن يزور الساحل الغربي في إطار برنامج الزيارات الميدانية التي بدأها


زار فريق من اللجنة العسكرية والأمنية في اليمن ، برئاسة مدير عام ديوان وزارة الدفاع اللواء ركن علي محسن الحارثي؛ الساحل الغربي للاطلاع على طبيعة الأوضاع.

وحسب إعلام المقاومة الوطنية، شمل برنامج الفريق، في أول أيامه، زيارات لمركز التدريب والتأهيل الرئيسي للمقاومة الوطنية، وقيادة محور البرح وقيادة قطاع أمن الساحل الغربي وإدارة أمن المخا والأمن المركزي.

حيث اطلع الجانب العسكري في الفريق على قطاع التدريب والتأهيل، واستمع إلى شرح مفصل عن مراحل نشأة قوات المقاومة الوطنية وصولًا إلى ما هي عليه اليوم.

وفي المستهل، رحّب مستشار قائد المقاومة الوطنية- ركن التدريب والتوجيه اللواء الركن محمد عبدالله القوسي، بفريق اللجنة العسكرية، ونقل إليهم تحيات العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، عضو مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية.

وأكد القوسي أهمية الدور المنوط باللجنة العسكرية والأمنية في سياق تصحيح مسار المعركة الوطنية، التي يخوضها الشعب اليمني لاستعادة دولته ودفن خرافة الولاية ومواجهة المشروع الإيراني.

ونوه باعتماد المقاومة الوطنية أسس بناء الجيوش النظامية منذ لحظة التأسيس الأول، مؤكدًا أنها حققت الكثير من النجاحات في الخطط التي وضعها نصب عينه مؤسسها وقائدها العميد طارق صالح.

وعبّر فريق اللجنة العسكرية عن سعادته بما شاهده، مؤكدًا أن ما حققته المقاومة الوطنية وتماسكها واحترافيتها ثمرة طبيعية لاعتمادها الأسس السليمة في البناء والتدريب والتأهيل.

عقب ذلك، عقد الجانب العسكري في الفريق اجتماعًا مع قيادة محور البرح- غرب تعز، واستمع إلى إيجاز عن طبيعة العمليات العسكرية والانتشار في خطوط التماس على طول امتداد المحور.

وأشاد فريق اللجنة العسكرية بمستوى التخطيط والتكتيك ومدى الجاهزية التي تتمتع بها الوحدات المرابطة من القوات المشتركة في هذا المحور.

في الجانب الأمني، تفقد الفريق المختص، قطاع أمن الساحل الغربي وإدارة أمن المخا والأمن المركزي.

واستمع الفريق من الجهات المختصة، التي كانت في استقباله، إلى إيجاز عن مراحل إعادة البناء والتأهيل التي مرت بها هذه الوحدات، باهتمام كبير من قِبل العميد طارق صالح.

وأشاد الفريق بالمستوى الذي وصلت إليه الأجهزة الأمنية في الساحل الغربي، ومدى ما حققته من نجاحات في تثبيت وتعزيز الأمن والاستقرار ومواجهة مخططات مليشيا الحوثي، وكذلك التحديات الماثلة.

وشمل الفريق كلاً من اللواء الركن علي محسن الحارثي، اللواء الركن إسماعيل زحزوح، العميد الركن صالح الحليسي، العقيد جعفر الكعلولي، العميد أحمد الطاهري، العميد عبدالحليم نعمان، العميد عبدالسلام الجمالي، العميد أبو بكر الجبولي، العميد صادق دويد، العميد صادق الأكوع، العقيد عدي العماد، العميد علي القحيف.

وكانت اللجنة بدأت نزولها الميداني من عدن، حيث قامت بالعديد من الزيارات الميدانية في إطار برنامجها المقرر أن ترفع على إثره تقرير بشأن وضع التشكيلات وخطط إعادة توزيعها، بناءً على ما تضمنه اتفاق المشاورات اليمنية في الرياض، والذي تشكل على ضوئه المجلس الرئاسي.

اقرأ ايضاً على نشوان نيوز: عدن: اللجنة العسكرية والأمنية تواصل النزول الميداني