بعد مناشداته لإنقاذ المرضى.. طارق صالح يدعم مركز الغسيل الكلوي في عدن

بعد مناشداته لإنقاذ المرضى.. طارق صالح يدعم مركز الغسيل الكلوي في عدن
مستشفى الصداقة التلعيمي في عدن (شبكات تواصل)

بعد مناشداته لإنقاذ المرضى بسبب انقطاع دعم منظمة الصحة العالمية.. طارق صالح يدعم مركز الغسيل الكلوي التابع لمستشفى الصداقة في عدن


قدّم العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، عضو مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية في اليمن ، دعمًا ماليًا بشكلٍ طارئ، لمركز الغسيل الكلوي في مستشفى الصداقة بمدينة عدن، وذلك بعد مناشدة أطلقها لإنقاذ مرضى الفشل الكلوي الذين يتلقون جلسات الغسيل المعتادة في المركز.

وحسب إعلام المقاومة الوطنية، فقد حث العميد طارق صالح على أهمية استئناف العمل في المركز، بشكل عاجل، وإجراء جلسات الغسيل الدورية للمرضى، بما يسهم في إنقاذ حياتهم.

ويُعد مركز الغسيل الكلوي في مستشفى الصداقة، أحد مركزَين اثنين في مدينة عدن يقدّمان خدمات الغسيل الكلوي للمرضى الذين يقصدون المركز من داخل عدن والمحافظات المجاورة، بهدف إجراء جلسات الغسيل الدورية.

وكان المركز، أعلن مناشدات متكررة، أنه مهدد بالتوقف، لعدم توفير المحاليل الطبية اللازمة لعلاج المرضى.

وقالت مديرة المستشفى الدكتورة كفاية محمد الجازعي في مناشدة أطلقها أواخر الماضي، موجهة إلى مكتب الصحة في عدن، اطلع نشوان نيوز على نسخة منها إن “مركز الغسيل الكلوي والمستحدث منذ عام 2014، يعمل بدون موازنة تشغيلية ويستقبل ات المجاورة مما سيب لنا الكثير من الصعويات

وأضافت أن منظمة الصحة العالمية كانت سابقا ترفدنا بمحاليل وبعض المستلزمات لتغطية العجز، وفوجئنا عن طريق التواصل بهم بإن المانح حاليا ليست من أولوياته دعم الغسيل الكلوي مما وضعنا في الواجهة وإياكم امام احتياج المرضى.

وأضاف أنه “حتى نستطيع استمرار تقديم الخدمة للمرضى، يرجى مخاطبة الجهات ذات العلاقة لاعتماد مخصصات مالية وموازنة تشغيل للمركز تناسب السعة السريرية المقدرة 15 سريراً قابل للتوسعة حسب المرضى المترددين” على المركز.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: ميون توجه نداء لتوفير محاليل الغسيل الكلوي لإنقاذ المرضى في اليمن