خليجي 25: هذا ما جاء تصريحات مدرب المنتخب اليمني

خليجي 25: هذا ما جاء تصريحات مدرب المنتخب اليمني
مدرب المنتخب اليمني سكوب قبل انطلاق خليجي 25 في العراق (تصوير علاء عياش)

بطولة كأس الخليجي خليجي 25 في العراق – هذا ما جاء في تصريحات مدرب المنتخب اليمني وقليل من الأمل


أعرب المدرب التشيكي – المدير الفنيي للمنتخب اليمني الوطني الاول التشيكي ميروسلاف سوكوب عن أنه يراهن على حماس اللاعبين في تقديم أداء جيد رغم، خلال بطولة كأس الخليج 25، والتي يستضيفها العراق، قبل يوم من انطلاقه، بمباراة تجمع منتخب اليمن مع السعودية في البصرة.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم، واطلع نشوان نيوز على ملخصه، أوضح المدرب، أن وضع اليمن صعب، تأثرت فيه كرة القدم، وأشار إلى أن المنتخب أقام معسكراً لمدة خمسة اسابيع في مصر بمشاركة 40 لاعباً، وجرى تقليص العدد إلى 23 لاعباً.

وأضاف أن “اللاعبين بذلوا جهدا كبيار في التدريبات لكن كيف سيكون مستواهم في المباراة .. هذا ما سنعرفه غدا”، وتابع “التاريخ يقول إننا لم نحقق أي فوز في بطولات الخليج، ولا اريد ان كون كاذبا واعد بتحقيق الفوز لكن لاعبينا تدربوا بشكل جيد وأنا اثق بهم ثقة كبيرة وأراهن على حماسهم وبأنهم سيقاتلون ويؤدون بشكل جيد حتى اخر دقيقة”.

وواصل المدرب التشيكي “إذا قارننا بيننا وبين منافسينا يجب أن تقارنوا بين ظروفهم وظروفنا والامكانيات والحالة المادية والاستعداد والجاهزية”، منوهاً إلى أنه في خليجي 24، قدم اليمن مستوى جيداً والآن “لدينا وضع جديد ولاعبين جدد، وعملت مع المنتخب هذا خمسة اسابيع فقط”،

وقال “كل مدرب يبحث عن معلومات عن المنافس ونحن لدينا معلومات ولديهم معلومات عنا، ونعلم أن المنتخب السعودي فريق قوي وفاز ببطولة آسيا تحت سن 23 وتأهل لدورة الالعاب الاولمبية ولديهم مدرب يعمل معهم من فترة طويلة، وفي الأخير هو يمثل الكرة السعودية والمنتخب السعودي قوي ومتطور”. 4لكنه استدرك “لست متشائما وانما اتعامل مع الامر بواقعية”.

وتنطلق بطولة خليجي 25، في البصرة الجمعة، بمشاركة ثمانية منتخبات هي السعودية، اليمن، عُمان، الإمارات، البحرين، الكويت، العراق، قطر.

اقرأ ايضاً على نشوان نيوز: منتخب عمان يتوج بطلاً لخليجي 23.. فيديو