ماذا قال مدربا منتخب عمان والعراق قبل يوم من نهائي خليجي 25 البصرة

ماذا قال مدربا منتخب عمان والعراق قبل يوم من نهائي خليجي 25 البصرة
لبرانكو إيفانكوفيتش مدرب منتخب عمان في خليجي 25 (إعلام البطولة)

ماذا قال مدربا منتخب عمان والعراق قبل يوم من مباراة حسم اللقب في بطولة كأس الخليج العربي – نهائي خليجي 25 البصرة


أطلق مدربا منتخب عمان ومنتخب العراق تصريحات قبل يوم واحد، من انطلاق المباراة الحاسمة في نهائي كأس الخليج العربي – بطولة خليجي 25 في البصرة.

وقال برانكو إيفانكوفيتش مدرب منتخب عمان، في مؤتمر صحفي، هنئ العراق وأحيي الجماهير العراقية، أشكر الإعلاميين على جهدهم، فخور باللاعبين لوصولنا النهائي، لم يكن أمرا سهلا، متشوقون للعب أمام مدرجات ممتلئة، المنتخب العراقي قوي جدا على أرضه ووسط جمهوره، وهدفنا أيضا الفوز، أتوقعها مباراة صعبة ولكني أثق في اللاعبين، اللاعبون جاهزون.

وتابع برانكو: ليس لدينا غيابات سوى الظهيرين، اللاعبون مستعدون جيدا. المباراة الأولى كان بها تحفظ، نقطة خير من الخسارة، وفي النهاية التعادل كان مرضيا للطرفين، غدا الأمر مختلف وجاهزون لكل الاحتمالات، وأتمنى حسم اللقاء في الوقت الأصلي مثل مباراة البحرين، اللعب أمام جمهور كبير يمثل حافزا لنا وهدفنا الفوز.

وأضاف: النهائيات تلعب لتحقيق الألقاب، وصولنا النهائي أمر جيد ولكن التاربخ يذكر الفائزين بالألقاب. عمان دائما بالنسبة إلي هي الأفضل مع احترامي لكل المنتخبات، منتخبي هو الأفضل، واجهنا العراق 3 مرات وجميعها مختلفة، لن أعود للقاء الافتتاح، حللت لقاء عراق وقطر جيدا.

وأردف: أحاول كسر قاعدة الخسارة أمام المستضيف في النهائي، شعرنا بكرم العراقيين، وحفاوة استقبالهم واللعب أمام الجمهور متعة، من حقهم دعم منتخبهم، وتواجدهم سيحفز لاعبينا.

واختتم: البطولة في المجمل قوية جدا، المنتخبات كلها أدت جيدا، الإماراتي جيد، والسعودي لديه أقوى دوري بالمنطقة، قطر حضرت بلاعبين موندياليين، والعراق بالتأكيد لعب وعليه الضغط الأكبر، مشاعر الجماهير تمثل ضعطا كبيرا على الفريق، ونأمل تقديم مباراة جيدة بالغد ترضي طموح جمهورنا.

من جانبه، وقال اللاعب جميل اليحمدي: مباراة صعبة جدا، منتخب العراق قوي ولكننا جاهزون لتحقيق نتيجة إيجابية، وسعداء باللعب أمام الجمهور العراقي الكبير.

تشكيل المنتخب الأحمر العماني في بطولة كأس الخليج 25 البصرة
تشكيل المنتخب الأحمر العماني في بطولة كأس الخليج 25 البصرة (اتحاد كرة القدم)

مدرب العراق: الهدف الأكيد هو اللقب

مدرب منتخب العراق كاساس
مدرب منتخب العراق كاساس (إعلام بطولة خليجي 25)

من جانبه قال مدرب منتخب العراق كاساس إن الوصول إلى النهائي، كان حلماً حيث كان الطريق صعبا، خصم الغد صعب جدا واجهناه قبلا، خاض العديد من النهائيات أخيرا.

وأضاف كاساس في مؤتمر صحفي الثلاثاء، نقله موقع البطولة واطلع نشوان نيوز على تفاصيله إن المباراة الأولى كانت مغلقة وفرصها قليلة حللنا ما حدث خلالها، وسنحاول الوصول بعدة طرق لصنع الخطورة على المنتخب العماني لن أفصح ولكني سوف أفاجئهم، وفق موقع البطلة.

وتابع: كل منتخب يعتمد الطريقة المثلى، عمان فريق مستقر مع المدرب منذ فترة، أتمنى عدم الوصول إلى ركلات الترجيح ولو ذهبنا إليها أتمنى الفوز.

وأردف: لم أقل إنني لا أفكر في الوصول إلى النهائي، عندما تعادلنا في اللقاء الأول ظهر ذلك، وأظهرنا العكس، نحن في النهائي ولكل منتخب هدف وهو واحد أكيد بتحقيق اللقب، أراها مباراة مغلقة، ستحسمها التفاصيل الصغيرة.

وأشار كاساس: راض عن كل المباريات، وبعد كل لقاء نحلله بشكل جيد، يوما بعد يوم نعالج الأخطاء وأتمنى ألا يكون هناك أخطاء غدا. الفارق لدينا أننا نعلم الخصم جيدا، نحن واضحان أمام بعضنا البعض، سنحاول تصحيح أخطاء اللقاء الأول، كل مباراة مختلفة وتواجهنا صعوبات مختلفة، وأكرر رغبتنا الشديدة إسعاد العراق بتحقيق اللقب.

وأكد كاساس: حتى الآن ليس لدينا غيابات، ولكن ينتابني قلق بسبب نزلات برد لبعض اللاعبين ظلوا أمس في الفراش وأتمنى جاهزيتهم، تمنيت لو كان المرض في الجهاز الفني وليس اللاعبين، أثق في اللاعبين ولدينا خطوة واحدة لصنع التاربخ. لدي لاعبون يجيدون اللعب في أكثر من مركز، ولكل مباراة خطتها ولاعبوها المناسبون، حتى أمجد يستطبع اللعب كحارس مرمى.

واختتم كاساس حديثه بالقول: أيمن حسين لاعب مهم جدا، ولكن لا يجب وضع المسؤوليات كلها عليه، العمل جماعي، اللاعب الواحد لا يحقق الفوز، حين نلعب بشكل جماعي سنفوز، أقصد الجميع وليس اللاعبون فقط، كل المنظومة. لم أغير شيئا في اللاعبين، فقط أظهرنا لهم الطريق والباقي جهدهم، أدعمهم دائما للتطوير وأطلعهم على إمكانياتهم، ونسير هكذا مع كل لقاء، كجهاز فني دائما نزرع الرغبة لدى اللاعبين، معظم الجهاز الفني كانوا لاعبين وهذا يمثل نقطة إيجابية لنا.

وقال اللاعب أمجد عطوان: تواجد الجمهور كان حافزا كبيرا ونتمنى تحقيق ما يسعدهم، قال المدرب اللاعبون كلهم أساسيون لا نعرف التشكيلة إلا قبل اللقاء مباشرة وهذا يعطينا دعما قويا، نحن الفريق الوحيد الذي أشرك جميع اللاعبين، وسنهدي اللقب إلى ضحايا الناصرية، وأتمنى عدم الاحتفال بشكل مفرط.

قائمة المنتخب العراقي في خليجي 25 البصرة
قائمة المنتخب العراقي في خليجي 25 البصرة

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: إعلان ألوان ولجنة حكام نهائي خليجي 25: الأبيض العراقي والأحمر العماني