[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
سلطة رابعةعربي ودولي

إذاعة بي بي سي عربي تعلن التوقف وتكشف خطتها البديلة

إذاعة بي بي سي عربي البريطانية - تعلن التوقف وتكشف خطتها البديلة والبرامج المختارة من أرشيفها الإذاعي


أعلنت إذاعة بي بي سي نيوز عربي BBC Arabic، الجمعة التوقف عن البث، بعد تاريخ طويل وعريق من الحضور الإذاعي، امتد لما يقارب من قرن.

وقالت الإذاعة في بيان حصل نشوان نيوز على نسخة، إن بي بي سي نيوز عربي عن البث في الساعة 13:00 بتوقيت غرينتش يوم الجمعة 27 يناير/كانون الثاني 2023، مشيرة إلى أن بعض البرامج الإذاعية المختارة ستذاع بعض على موقع bbc.com/arabic.

وحسب البيان، فقد وضعت بي بي سي نيوز عربي، وهي جزء من خدمة بي بي سي العالمية، الخطوات الأولى في خططها لتصبح خدمة رقمية في المقام الأول بهدف تعزيز تفاعلها مع جمهورها في جميع أنحاء العالم العربي.

وأعلنت الشبكة أن ستكون هناك صفحة إلكترونية "هنا لندن"، التي يمكن الوصول إليها من خلال الموقع الإلكتروني، المساحة المخصصة للمحتوى الصوتي.

وتعد خطط بي بي سي عربي جزءا من استراتيجية خدمة بي بي سي العالمية التي أُعلن عنها العام الماضي، والتي تركز على تقديم محتوى رقمي لزيادة التفاعل مع الجماهير في جميع أنحاء العالم.

وحققت الخدمة العالمية بالفعل مستويات قياسية من النمو على المنصات الرقمية، إذ تصل إلى 148 مليون شخص في المتوسط أسبوعيا. وزادت الحصة الرقمية من الوصول إلى لغات الخدمة العالمية بأكثر من الضعف، لترتفع من 18 في المئة إلى 43 في المئة منذ عام 2018، حسب البيان.

ويأتي توديع بي بي سي بثها الإذاعي، بعد تاريخ من الحضور في المنطقة العربية، إذ ظلت هيئة الإذاعة البريطانية تتردد على مسامع الملايين في الوطن منذ عقود.

وكتبت القناة، تدافع عن قرارها بأنه "منذ انطلاق راديو بي بي سي عربي عام 1938، بنت الإذاعة ثقة كبيرة لدى مستمعيها بفضل تغطيتها المحايدة لكل الأخبار والصراعات حول العالم. أصبحت الإذاعة مع الوقت منبراً مفتوحاً للسياسيين وأهل الفكر والثقافة والفن".

وأضافت أنه "عبر مذياعها تحدث عدد كبير من المشاهير: أم كلثوم، فاتن حمامة، فيروز، نجيب محفوظ، تحية كريوكا، عبد الوهّاب، صباح وغيرهم".

ومع ذلك "بعد 85 عاماً من البث المستمر، ينتهي اليوم مشوار راديو بي بي سي عربي، لكننا نبقى معكم عبر شاشات التلفزيون وكل المنصات الرقمية الأخرى. الزمن يتغيّر ولكن لا يتوقف .شكراً لوفائكم".

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: موجة نزوح من “بي بي سي العربية”

زر الذهاب إلى الأعلى