[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الرئيس العليمي يصل إلى الرياض بعد جولة أوروبية

رئيس مجلس القيادة في اليمن الدكتور رشاد العليمي يصل إلى الرياض بعد جولة أوروبية في طريقه إلى عدن


بدأ رئيس مجلس القيادة اليمني الدكتور رشاد محمد العليمي، اليوم، زيارة خاصة إلى الرياض في المملكة العربية السعودية، على طريق عودته الى ارض الوطن، بعد جولة خارجية شملت مملكة بلجيكا، ومقر الاتحاد الاوروبي في بروكسل، وجمهورية المانيا الاتحادية.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ، فقد اجرى رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه عضو المجلس فرج البحسني، محادثات موسعة مع القادة الاوروبيين حول مستجدات الوضع اليمني، والضغوط الدولية المطلوبة لاستعادة مؤسسات الدولة، واحلال السلام والاستقرار، في ظل تعنت المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة من النظام الايراني.

ووضع رئيس مجلس القيادة الرئاسي، المسؤولين الاوروبيين امام القصة الحقيقية للحرب التي اشعلتها المليشيات الحوثية، وتداعياتها الانسانية، والامنية، بما في ذلك على حرية الملاحة الدولية، و امدادات الطاقة العالمية.

وفي مؤتمر ميونيخ للأمن التاسع والخمسين، اجاب "رئيس مجلس القيادة الرئاسي، على الاسئلة الملحة بشأن القضية اليمنية، ودور الحرس الثوري الايراني وعملائه في زعزعة امن واستقرار المنطقة".

كما اجرى العليمي على هامش المؤتمر، "عددا من اللقاءات ذات الصلة بالشأن اليمني، والتدخلات الانمائية الضرورية لتحقيق الاستقرار الاقتصادي والخدمي، وتخفيف المعاناة الانسانية التي طال امدها في البلاد".

واكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي للمسؤولين الاوروبيين، "حرص المجلس بكافة مكوناته وهيئاته المساندة على التعاطي الجاد مع المساعي الحميدة لاحياء مسار السلام والعملية السياسية الشاملة التي تضمن انهاء الانقلاب، وأمن الاقليم، ومعالجة كافة القضايا الوطنية على قاعدة شركاء في الحوار، شركاء في التنفيذ وصنع القرار". وفقاً للمصدر.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: الرئيس اليمني العليمي يبدأ جولة خارجية أوروبية جديدة

زر الذهاب إلى الأعلى