[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

مسام ينتزع 4811 لغماً وقذيفة غير متفجرة في اليمن خلال فبراير

مشروع مسام السعودي لنزع الألغام يعلن انتزاع 4811 لغماً وقذيفة غير متفجرة في اليمن خلال فبراير


أعلن مشروع مسام السعودي لنزع الألغام في اليمن عن أنه تمكن خلال شهر فبراير/شباط المنصرم، من نزع أكثر من 4800 من الألغام التي زرعتها مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، والقذائف المتجفرة، بأنواعها المختلفة، بمحافظة متفرقة في البلاد.

وأوضح التقرير الذي وزعه المركز الإعلامي للمشروع واطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أنه تمكن من نزع 4811 لغماً وقذيفة متفجرة، وتشمل 809 لغماً مضاداً للدبابات و 29 لغماً مضاداً للأفراد، و 3912 ذخيرة غير منفجرة، و61 عبوة ناسفة. بينما بلغ إجمالي المساحة المطهرة 789.942 متراً مربعاً من الأراضي اليمنية.

وأشار المركز الإعلامي إلى أن إجمالي الألغام والذخائر المنزوعة منذ انطلاق عمل مشروع «مسام» وحتى الآن وصل 389.706 لغماً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة زرعتها ميليشيا الحوثي بعشوائية في مختلف المحافظات اليمنية.

ووفقاً لمركز مسام بلغ إجمالي المساحة المطهرة 44.635.070 متراً مربعاً، منذ انطلاق المشروع حتى اليوم.

وخلال شهر فبراير نفذ مشروع مسام 3 عمليات إتلاف وتفجير لـ3670 لغماً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة، بدقة عالية ومهنية كبيرة، حيث كللت هذه العمليات بالنجاح في ظروف تراعى كما دأب مسام دائماً، سلامة الفرق والمدنيين كأعلى قمة لأولويات مهمته الإنسانية في اليمن.

الجدير بالذكر أن مشروع مسام يعد من أبرز المشاريع المدعومة من السعودية في اليمن، في ظل انتشار الألغام المزرعة بأعداد كبيرة من قبل الحوثيين، في العديد من المحافظات، بما يشكل تهديداً لحياة المدنيين.

حصيلة الألغام والقذائف غير المتفجرة في اليمن فبراير
حصيلة الألغام والقذائف غير المتفجرة في اليمن فبراير 2023 (مسام)

اقرأ ايضاً على نشوان نيوز: مسام السعودي ينتزع أكثر من 384 ألف لغم في اليمن

زر الذهاب إلى الأعلى