[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

تصعيد حوثي باستهداف موكب وزير الدفاع ومحافظ تعز

تصعيد حوثي باستهداف موكب وزير الدفاع ومحافظ تعز جنوبي غرب اليمن بطائرات مسيرة نجا منها مسؤولون واستشهد جنود


شهدت محافظة تعز جنوبي اليمن اليوم، تصعيداً خطيراً من قبل مليشيات الحوثي الحوثي المدعومة من إيران،باستهداف موكب يضم وزير الدفاع ورئيس الأركان ومحافظ تعز وآخرين، بطائرات مسيرة.

وأوضحت مصادر نشوان نيوز في تعز، أن الاستهداف نجا منه محافظ تعز نبيل شمسان الذي كان في مقدمة الموكب، فيما سقط قتلى وجرحى من الجنود تتباين المعلومات الأولية بشأن عددهم.

من جانبه نقل الصحفي فارس الحميري عن مصادر متعددة، تفاصيل الاستهداف، حيث تحرك وفد يضم كلا من وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق صغير بن عزيز، ورئيس وفد عسكري من التحالف العربي اللواء سلطان البقمي، ومحافظ تعز نبيل شمسان، وقيادات عسكرية رفيعة، من المخا باتجاه مدينة تعز.

وأضاف أنه بعد تحرك الوفد حلقت طائرات مسيرة للحوثيين في سماء المنطقة، وأعقب ذلك قصف استهدف الموكب؛ تحديدا سيارة مدرعة كانت في مقدمة الموكب يستقلها محافظ تعز نبيل شمسان.. نجا المحافظ فيما لحقت أضرار بالغة بالمركبة.

وفيما عاد الوفد باتجاه المخا.. غادر مباشرة وزير الدفاع الداعري ورئيس الأركان بن عزيز والبقمي وقيادات عسكرية أخرى من العمليات المركزية وقيادة المنطقة العسكرية الرابعة باتجاه عدن، وظل المحافظ شمسان في المخا.

و عقب القصف في "مفرق الوازعية" واصلت بعض مركبات الموكب طريقها باتجاه تعز، واثناء وصولها الى منطقة "الكدحة" تعرضت لقصف مماثل بطيران مسير للحوثيين، وقتل جنديين من الشرطة العسكرية واصيب اخرين.

إلى ذلك، وبعد ساعات من القصف على الموكب في الوزاعية وفي الكداحة، شنت طائرة مسيرة من دون طيار قصف على مقر قيادة محور تعز العسكري في مدينة تعز.. خلف القصف أضراراً ولم تسجل خسائر بشرية.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: طارق صالح يترأس اجتماعاً عسكرياً بحضور قيادة الدفاع وممثلين عن التحالف

 

زر الذهاب إلى الأعلى