[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصادرئيسية

ميناء عدن يستقبل أول سفينة حاويات مباشرة إلى اليمن

الإعلان عن استقبال ميناء عدن أول سفينة حاويات مباشرة إلى اليمن دون الخضوع لإجراءات تفتيش خارج البلاد


أعلنت مصادر ملاحية اليوم، عن استقبال ميناء عدن جنوبي اليمن اليوم، أول سفينة حاويات وصلت بشكل مباشر، دون الخضوع لإجراءات التفتيش، ووصلت وفق نظام دخول ومغادرة السفن مباشرة للميناء، واجراء التفتيش المباشر في الموانىء اليمنية المحررة عما كان عليه في السابق قبل حرب 2015م.

وأوضحت مؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية، والتي تشغل ميناء عدن في بيان مقتضب اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أن سفينة الحاويات EA Blue Nile، دخلت إلى محطة الحاويات في ميناء عدن فور وصولها ودون الانتظار في المخطاف معلنه بذلك عودة نظام دخول ومغادرة السفن كما كان قبل بدء الحرب.

وبهذا السياق، دعت سلطة الميناء الوكلاء الملاحيين لتعميم ذلك على ملاك ومشغلي السفن والراغبين بارتياد الميناء للحصول على الخدمات مثل التمون بالوقود والمياه والمواد الغذائية والصيانة وتبادل اطقم البحارة.

وتعتبر سفينة الحاويات الواصلة، اول سفينة تدخل ميناء عدن من دون تفتيش في ميناء جدة السعودي، عقب جهود ومتابعات حكومية طويلة بهذا الشأن.

جدير بالذكر ان وزارة النقل بالعاصمة المؤقتة عدن، أعلنت خلال اليومين الماضيين، عبر تعميم، منح تسهيلات وامتيازات جديدة للمستوردين عبر الموانىء في المناطق المحررة، ودخول السفن مباشرة من كل الدول دون تفتيش ودعت الوكلاء الملاحيين وملاك ومشغلي السفن والراغبين بارتياد الميناء للتزود بالوقود والمياه والمواد الغذائية والصيانة وتبادل اطقم البحارة.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: ميناء عدن يستقبل ثالث دفعة من منحة المشتقات النفطية السعودية

زر الذهاب إلى الأعلى