[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

طارق صالح يناقش مستجدات اليمن مع سفيري أمريكا والنرويج

عضو مجلس القيادة طارق صالح يناقش مستجدات اليمن مع سفيري أمريكا والنرويج ويشدد على أهمية رفع المعاناة ودفع المرتبات


أكد عضو المجلس الرئاسي في اليمن - العميد طارق صالح اليوم، دعم كل توجه جدي نحو السلام في البلاد، مشدداً على أهمية الالتزام برفع المعاناة، بما في ذلك، دفع مرتبات الموظفين.

جاء ذلك، خلال استقباله السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن، حيث ناقش معه مستجدات الأوضاع في اليمن وتطورات الملف السياسي على ضوء التطورات الإقليمية في المنطقة.

وأكد العميد طارق صالح دعم كل توجه جدي للسلام في اليمن، موضحًا أنها قناعة تم التأكيد عليها منذ بداية الحرب باعتبارها خيارًا استراتيجيًا لإنهاء الأزمة اليمنية.

وشدد على أهمية التزام جميع الأطراف بالسلام، الذي يجب أن يفضي إلى رفع المعاناة عن أبناء الشعب اليمني في مختلف المحافظات، بما في ذلك صرف مرتبات الموظفين وفق آلية تضمن وصولها لموظفي الدولة دون استغلاليه لتوظيف سياسي أو إجبار الموظفين على الانخراط في أجندات ميليشاوية.

كما جرى مناقشة مستجدات السفينة صافر، التي سيتم تفريغ شحنتها، نهاية مايو القادم، إلى سفينة أخرى تم شراؤها لهذا الغرض.

لقاء سفير النرويج

طارق صالح مع سفير النرويج لدى اليمن توماس ليد بول
طارق صالح مع سفير النرويج لدى اليمن توماس ليد بول (سبأ)

إلى ذلك، عقد طارق صالح لقاءً منفصلاً مع سفير النرويج لدى اليمن توماس ليد بول، لمناقشة المستجدات والوضع الإنساني في البلاد.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية، في الاجتماع أكد السفير على أن مملكة النرويج تتابع الوضع السياسي في الجمهورية اليمنية وتبدي استعدادها لدعم مباحثات السلام نظراً لخبرتها في رعاية المفاوضات السياسية منذ عقود.

كما أكد على التزام النرويج بتقديم المساعدات الإنسانية سواءً عبر الأمم المتحدة أو عبر المانحين والمنظمات ذات الصلة.

بدوره نوه العميد طارق بدور النرويج، وترحيب مجلس القيادة بأي جهد سياسي يدعم العملية السياسية في اليمن، ومنها جهود مملكة النرويج التي اهتمت بالملف اليمني منذ سنوت عدة، وعينت مبعوثاً خاصاً للسلام في اليمن.

كما أشاد عضو مجلس القيادة بنشاط النرويج في مجال الدعم الإنساني في اليمن عموماً وفي الساحل الغربي على وجه الخصوص، وحث على توسيع وتنوع هذه الأنشطة إلى أن يتجاوز اليمنيون الأوضاع التي يمرون بها حالياً.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: طارق صالح يبحث تطورات اليمن مع سفير الصين

زر الذهاب إلى الأعلى