[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

محمد علي الحوثي ينقلب 180 درجة ويغازل السعودية 2030

القيادي في جماعة الحوثيين في اليمن محمد علي الحوثي ينقلب 180 درجة ويغازل السعودية 2030.. ولكن كيف حاول تبريرها؟


تتواصل المفارقات السياسية القادمة من العاصمة اليمنية صنعاء، في ضوء الاتفاق السعودي الإيراني، حيث أصبح كل شيء كان مستحيلاً في اليمن أمراً منطقياً، مع تواجد سفير السعودية على رأس وفد يلتقي بقيادات الحوثيين.

وخلال الـ24 ساعة الماضية، توالت المفاجآت حسب مصادر نشوان نيوز، بعد أن كان الحوثيون يسربون على مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبات بأن يتم معامل الوفد السعودي كطرف وليس وسيطاً.

هذه المطالبات تكشفت حقيقتها، مع لقاء مثير للجدل، في منزل محمد علي الحوثي في صنعاء، والذي استقبل فيه السفير السعودي محمد سعيد آل جابر، وتداول نشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي، صورة تجمع الرجلين.

وحتى هذه اللحظة، كانت الأحداث في طريقها المعتاد، لكن ما لم يكن متوقعاً، هو أن محمد علي الحوثي وبعد اللقاء، خرج لمغازلة رؤية المملكة السعودية 2030، التي يتبناها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وهو ما وصفه معلقون بأنه انقلاب 180 درجة.

وحاول محمد الحوثي، التخفيف من حدة ردة الفعل، من خلال التلاعب بالسياق، بالهجوم على الإمارات العربية المتحدة، إلا أنها كانت تصرفاً مفضوحاً يحاول التغطية على الغزل بإدعاء الذكاء.

لكن هذه التحولات، بنظر خبراء ما تزال محصورة في إطار المصالح السياسية المتبادلة، ولا يمكن اعتبارها مطلقاً مؤشراً على دليل حسن نية، لدى الحوثيين، الذين يأملون فرصة لالتقاط الأنفاس وتعويض الخسائر خلال الحرب.

اقرأ ايضاً على نشوان نيوز: تغريدة غامضة لمحمد علي الحوثي تكشف صعوبات الوفدين السعودي والعماني

زر الذهاب إلى الأعلى