[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

تدشين عمليات تبادل القتلى في اليمن صنعاء مأرب!

الإعلان عن تدشين عمليات تبادل القتلى في اليمن بنقل الجثث بين صنعاء ومأرب وفقاً لاتفاق جنيف


أعلنت لجنة تبادل الأسرى الحكومية في اليمن اليوم، عن أولى عمليات التبادل برعاية الصليب الأحمر الدولي، وفقاً لاتفاق جنيف الموقع برعاية الأمم المتحدة.

وقال عضو الوفد الحكومي المفاوض عن الأسرى ماجد فضائل "تم بحمدالله في يومنا هذا الخميس 13 ابريل2023م تبادل عدد أربع جثث بين مارب وصنعاء أسمائهم ضمن صفقة التبادل الموقع عليها مؤخرا في برن بسويسرا ".

وأضاف "تم التبادل عبر النقل برا حيث نقلت جثتين من مارب الى صنعاء بالمقابل تم نقل جثتين من صنعاء الى مارب .. غدا صباح الجمعة سوف يتم اول عمليه تبادل بطيران الصليب الاحمر بين عدن وصنعاء وستشمل عمليه نقل اكثر من 320 محتجزا ومختطفا من الجميع".

ومن المقرر أن تشمل العملية نقل المئات من الأسرى بينهم مسؤولون حكوميون ومخطتفون مدنيون في سجون مليشيات الحوثي.

وقال فضائل في وقت سابق ببيان مقتضب اطلع نشوان نيوز على نسخة منه "سوف تستمر باذن الله عمليات الافراج والاطلاق سراح كل المعتقلين والمحتجزين سواء كمبادرات انسانيه من الاطراف بعيد عن اشترطات التبادل او عبر تبادلات في مراحل على قاعدة الكل مقابل الكل".

وأضاف "هناك اهتمام وحرص شديد وتوجيهات من قيادتنا السياسيه على اعلى مستوى حفظهم الله بهذا الملف وهذا الاهتمام يساعد بلا شك في انجاح الملف وتجاوز اي اشكاليات قد توجهنا في المستقبل".

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: نص بيان المبعوث الأممي إلى اليمن بإعلان اتفاق الأسرى

زر الذهاب إلى الأعلى