[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

العليمي يلتقي السيسي للمرة الأولى بعد قيود مصرية على سفر اليمنيين

رئيس مجلس القيادة في اليمن رشاد العليمي يلتقي نظيره الرئيس عبدالفتاح السيسي للمرة الأولى بعد قيود مصرية على سفر اليمنيين


ثمن رئيس المجلس الرئاسي في اليمن الدكتور رشاد العليمي، موقف ودعم مصر الثبات لليمن، في إطار زيارة يقوم بها إلى القاهرة، من المؤمل أن تؤدي إلى مراجعة قيود فُرضت حديثاً على سفر اليمنيين إلى الاراضي المصرية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في مصر في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل اليوم الدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالجمهورية اليمنية.

وأضاف بأن اللقاء الأخوي بين الجانبين شهد قيام الدكتور "رشاد العليمي" بإطلاع السيسي على مستجدات المشهد اليمني والجهود الجارية من أجل التوصل لحل سياسي للأزمة اليمنية.

وأكد العليمي تقدير بلاده للموقف المصري الثابت الداعم للشعب اليمني، والمساند لجهود التوصل لتسوية سياسية تعيد الأمن والاستقرار إلى البلاد وتخفف من حدة الأزمات الإنسانية التي تشهدها.

من جانبه؛ أكد الرئيس المصري "قوة العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين الشقيقين، والموقف المصري الثابت إزاء دعم وحدة وسيادة الدولة اليمنية وسلامة مؤسساتها الوطنية، وتشجيع كافة الجهود الرامية لإيجاد حل سياسي شامل ومستدام، بما يحافظ على وحدة البلاد وتماسك مؤسساتها الشرعية".

إلى ذلك، نقلت وكالة الأنباء اليمنية عن العليمي أنه جدد باسمه واعضاء المجلس الاعراب عن عظيم شكره، وتقديره لموقف جمهورية مصر العربية المشرف ضمن تحالف دعم الشرعية، الى جانب الشعب اليمني، والتخفيف من معاناته الانسانية وتحقيق تطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، والسلام والاستقرار والتنمية.

كما ثمن الرئيس في هذا السياق دور مصر قيادة وحكومة وشعبا في "استقبال مئات الالاف من اليمنيين الباحثين عن ملاذ آمن من بطش المليشيات الحوثية، وتقديم الرعاية اللازمة لهم في مختلف المجالات بما في ذلك العلاج، والتأهيل العلمي والاكاديمي".

كما تبادل الرئيسان وجهات النظر حول مختلف القضايا والمستجدات الاقليمية والدولية، والجهود المنسقة بين البلدين الشقيقين لتعزيز تعاونهما الثنائي ومواجهة التحديات المشتركة.

وتعد الزيارة هي الأولى، بعد أن فرضت السلطات المصرية قيوداً على سفر اليمنيين إلى البلاد، وهي إجراءات أعقبت زيارة قام بها وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك إلى إثيوبيا، وواجه حملة مطالبات بإقالته.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: أثار أزمة مع مصر.. مطالبات يمنية بإقالة بن مبارك بعد زيارة إثيوبيا

زر الذهاب إلى الأعلى