[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
سلطة رابعة

نقابة الصحفيين اليمنيين تنعى الإعلامي الإذاعي رفيق مدي

نقابة الصحفيين اليمنيين تنعى رحيل الإعلامي الإذاعي رفيق مدي بعد مسيرة عطاء طويلة


نعت نقابة الصحفيين اليمنيين المذيع والمخرج في الفضائية اليمنية رفيق مدي الذي لاقى ربه بعد مسيرة مهنية مشهودة بالعطاء والإبداع.

وقالت النقابة في بيان النعي الذي حصل نشوان نيوز على نسخة منه، إنه بهذا الرحيل المحزن خسر الوسط الإعلامي، أحد أبرز الإعلام المرئي المميزين الذين اثروا العمل التلفزيون بعطاء دافق.

وعمل الفقيد محررا أخباريا ومراسلا ميدانيا، معدا ومقدما للبرامج، مذيعا لنشرة الأخبار في تلفزيون الجمهورية اليمنية – قناة اليمن الفضائية والاولى منذ ابريل 1990م .

واعد وقدم عددا من البرامج السياحية عن اليمن وذلك لقناة اليمن الفضائية، وبرنامج "قناديل في المهجر " عن المهاجرين اليمنيين في مغترباتهم وذلك لقناة السعيدة 2010م .

كما اعد برنامج "ملفات مفتوحة " السياسي الحواري ومجموعة ريبورتاجات سياسية تحليلية لقناة سهيل 2010م.

وعمل أيضاً مراسلًا لراديو وقناة ابو ظبي وعدد من القنوات، وشغل منصب القائم بأعمال نائب رئيس قطاع التلفزيون الفضائية اليمنية لثلاث فترات خلال الاعوام 2002،2004، 2006 .

وأعد الفقيد الفلم الوثائقي "اغتيال الكلمة من اللكمة الى الطلقة " عن شهداء الثورة السلمية اليمنية خلال العام 2011م الذي انتجته لصالح الاتحاد الدولي للصحفيين، بالتعاون مع نقابة الصحفيين اليمنيين، واعد العديد من الأفلام الهامة، و البرامج السياسية والاجتماعية.

الفقيد من مواليد مدينة عدن بتاربخ 23/6/1960م، متزوج وأب لثلاثة ابناء، ولدان وبنت، وعمل مؤخرا ‏مستشارا للمؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون‏.

وتقدمت نقابة الصحفيين اليمنيين "بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد والوسط الإعلامي والصحفي، بهذا الرحيل الموجع، سائلة المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون".

زر الذهاب إلى الأعلى