[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

المبعوث الدولي إلى اليمن يكشف حصيلة اجتماع لجنة الأسرى الثامن

مكتب المبعوث الدولي إلى اليمن يكشف حصيلة اجتماع لجنة الأسرى والمعتقلين الثامن في الأردن

كشف مكتب المبعوث الدولي إلى اليمن هانس غروندبرغ اليوم، عن حصيلة اجتماع لجنة تنفيذ اتفاق الأسرى والمعتقلين الثامن، والذي انعقد في العاصمة الأردنية عمان.

وأوضح المكتب في بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، أن اللجنة الإشرافية على تنفيذ اتفاقية تبادل المحتجزين، بناءً على الزخم الإيجابي الذي تحقق من عملية الإفراج عن عدد كبير من الاسرى والمعتقلين والتي تمت في شهر مارس / آذار المنصرم.

وأضاف أن الأطراف أجرت "مناقشات تفصيليه وجادة وفي اجواء سادها الشعور بالمسؤولية في ضرورة الاستمرار في تحقيق تقدم مضطرد في الافراج التدريجي عن المعتقلين بموجب مبدأ الكل مقابل الكل".

وقال إن الطرفين اتفقا "على استمرار المشاورات حول المقترحات والافكار التي تم تداولها، وعلى التشاور مع قياداتها بشأن تلك المقترحات بهدف التوافق على مقترح تفصيلي يتضمن الاولويات التي حددتها الاطراف لهذه الجولة وعلى الاليه اللازمة للتنفيذ".

وقال مكتب المبعوث الخاص للأمين العام اليمن إنه سيقوم "بالعمل مع الاطراف خلال الايام القادمة لضمان استمرار التواصل وتنسيق الجهود لإحراز تقدم في هذا الملف الانساني الذي يؤرق الاف العائلات اليمنية".

وحث مكتب المبعوث الأممي "الاطراف على مضاعفه جهودهم لتخفيف معاناه آلاف الاسرى وعائلاتهم في اسرع وقت ممكن، و"تقدم بالشكر الجزيل للحكومة الأردنية على استضافتها لأعمال هذا الاجتماع ولدعمها المستمر لعمل اللجنة الإشرافية".

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: أمين سياسي المقاومة الوطنية أبوحورية: أولويتنا إطلاق الكل وفي المقدمة قحطان

زر الذهاب إلى الأعلى