[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
علوم و تكنولوجياقناة نشوان نيوز

ميزات جديدة في واتساب: إسكات المتصلين المجهولين ومراجعة الخصوصية

ميزات جديدة في واتساب انتظرها الملايين: إسكات المتصلين المجهولين ومراجعة الخصوصية (شاهد فيديو وصور)


بالتزامن، مع إعلان شركة، عن إطلاق ميزات جديدة افي تطبيق التراسل الفوري الأكثر شهرةً واستخداماً حول العالم "واتساب"، أهمها ميزة الحماية من المكالمات المزعجة رسمياً - أو "إسكات المتصلين المجهولين"، وميزة مراجعة الخصوصية، كشفت تقارير عن ميزة أخرى مرتقبة تتعلق بتصفية المحادثات.

ومن خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، كشف رئيس شركة "ميتا" مارك زوكربرغ، أنه بإمكان مستخدمي تطبيق "واتساب" بدءاً من اليوم، تطبيق ميزة الحماية من رنين الهاتف عن وصول مكالمات غير مرغوب بها.

وفي تقرير لها، اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أوضحت واتساب، أن "في حين أن التشفير التام بين الطرفين هو الأساس الذي يضمن أمان مكالماتك ورسائلك، فإننا نواصل إضافة المزيد من طبقات الخصوصية إلى هذا الأساس".

وأشارت إلى أنه في هذا السياق، تأتي خاصية قفل الدردشة التي تم إطلاقها مؤخرًا لحماية الدردشات الحساسة بكلمة مرور، والرسائل ذاتية الاختفاء التي تُمحى تلقائيًا، وحظر لقطات الشاشة للرسائل التي تُعرض لمرة واحدة، والقدرة على التحكم في ظهور حالة النشاط الخاصة بك للآخرين.

إسكات المتصلين المجهولين

وقالت إدارة واتساب إنه "اليوم، يسرّنا إضافة تحديثين جديدين إلى هذه القائمة المتنامية: إسكات المتصلين المجهولين ومراجعة إعدادات الخصوصية، وهما متاحان للمستخدمين الآن".

إسكات المتصلين المجهولين - الحماية من المكالمات المزعجة
إسكات المتصلين المجهولين - الحماية من المكالمات المزعجة (واتساب)

وأوضحت أنه تم تصميم خاصية إسكات المتصلين المجهولين لمنحك المزيد من الخصوصية والتحكم في مكالماتك الواردة، حيث تساعدك هذه الخاصية على حجب المكالمات غير المرغوب فيها والمكالمات الخادعة والمكالمات الواردة من أشخاص مجهولين لزيادة مستوى حمايتك.

ووفقاً للمصدر، "لن تصدر هذه المكالمات رنينًا على هاتفك، ولكنها ستظهر في قائمة المكالمات لديك، حتى يمكنك التصرف إذا كانت المكالمة من شخص مهم بالنسبة إليك".

مراجعة الخصوصية

إلى جانب ذلك، أعلنت الشركة عن طرح خاصية مراجعة إعدادات الخصوصية كوسيلة لمساعدتنا على التأكد من أن جميع المستخدمين على دراية بكل خيارات الحماية المتاحة على واتساب.

مراجعة إعدادات الخصوصية
مراجعة إعدادات الخصوصية (واتساب)

توفر هذه الخاصية إرشادات تفصيلية خطوة بخطوة عبر إعدادات الخصوصية المهمة لمساعدتك على اختيار مستوى الحماية الذي يناسبك، وكل ذلك في مكان واحد.

ووفقاً للمصدر فإنه عند تحديد "بدء المراجعة" في إعدادات الخصوصية ستنتقل عبر العديد من طبقات الخصوصية التي تعزز أمان رسائلك ومكالماتك ومعلوماتك الشخصية.

ميزة جديدة مرتقبة

في الأثناء، كشفت تقارير تقنية حديثة، أن تطبيق "واتساب" يختبر بعض الخيارات الجديدة في نسخة التطبيق على أجهزة الحاسوب بنظام ويندوز، وذلك لتصفية المحادثات بطريقة جديدة، وكذلك تمكين المستخدمين من تغيير لغة الواجهة في التطبيق.

زر الذهاب إلى الأعلى