[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

العليمي في حضرموت: افتتاح 20 مشروعاً تمولها السعودية ولقاء موسع

رئيس مجلس القيادة اليمني رشاد العليمي في حضرموت: افتتاح 20 مشروعاً تمولها السعودية ولقاءً موسعاً لقيادة السلطة المحلية


ازاح رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن الدكتور رشاد محمد العليمي، اليوم الاحد الستار عن 20 مشروع وبرنامج انمائي في محافظة حضرموت ينفذها ويمولها البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن بتكلفة مليار 200 مليون ريال سعودي.

ووحسب وكالة الأنباء اليمنية، استمع رئيس مجلس القيادة الرئاسي وكبار رجال الدولة من مساعد المشرف العام للبرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن، والمسؤولين في البرنامج الى عرض حول المشروعات السعودية الجاري تنفيذها في مجالات التعليم، والصحة، والمياه، والطاقة، والنقل، والزراعة والثروة السمكية، وبناء قدرات المؤسسات الحكومية إضافة إلى برامج حماية التراث الانساني.

وخلال الاحتفالية تحدث محافظ محافظة حضرموت بكلمة جدد فيها الترحيب برئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومرافقيه، مشيدا بدعم الاشقاء في المملكة العربية، للتنمية في محافظة حضرموت، وتدخلاتهم الانسانية في مختلف المجالات.

كما تحدث مساعد المشرف العام للبرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن حسن العطاس حول خارطة المشاريع التي ينفذها البرنامج في محافظة حضرموت والمحافظات المجاوة، مؤكدا التزام المملكة باستمرار دعم الشعب اليمني وحكومته الشرعية، وتعزيز التعافي الاقتصادي والتنموي في البلاد.

وتشمل مشاريع البرنامج السعودي في محافظة حضرموت، تدخلات في مجال استخدام الطاقة المتجددة وتحسين جودة الحياة بما في ذلك مياه الشرب النظيفة، و تحقيق الأمن المائي وتعزيز الصمود الريفي.
كما تشمل مشاريع ومبادرات البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، مشروع ترميم قصر سيئون، و إنشاء وتجهيز المستشفى الجامعي ومركز السرطان بجامعة حضرموت.
وفي قطاع النقل يعمل البرنامج على مشروع توسعة وإعادة تأهيل طريق العبر الحيوي، بينمل يواصل دعما نوعيا لقطاع التعليم من خلال إنشاء وتجهيز المدارس النموذجية في مدينتي المكلا وسيئون، و طباعة الكتاب المدرسي.

كما يقدم البرنامج دعما مباشرا للصيادين، فضلا عن توفير عدد من سيارات الاخلاء الطبي، وصهاريج المياه.

ورافق رئيس مجلس القيادة الرئاسي خلال الفعالية، رئيس مجلس الشورى احمد بن دغر، ومستشار رئيس مجلس القيادة الرئاسي حيدر ابوبكر العطاس، ونائب رئيس مجلس النواب محمد الشدادي، ونائبا رئيس هيئة التشاور والمصالحة عبدالملك المخلافي، والقاضي اكرم العامري، ومدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، والامين العام لرئاسة الجمهورية ياسر الشقي، ووزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، ووزير النفط والمعادن سعيد الشماسي.

كما يرافق العليمي وعدد من المسؤولين واعضاء مجلسي النواب والشورى، والشخصيات الاجتماعية الذين كان في استقبالهم محافظ محافظة حضرموت مبخوت بن ماضي، والامين العام للمجلس المحلي في المحافظة صالح العمقي، ومساعد المشرف العام للبرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن المهندس حسن العطاس وعدد من المسؤولين.

حضرموت ستبقى عنواناً للدولة

قال فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ان محافظة حضرموت ستبقى عنوانا للدولة، وقاطرة لها، ورافدا اساسيا من روافدها الحضارية، والانسانية في مختلف المجالات.

واكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، التزام المجلس والحكومة، بجعل حضرموت في صدارة الاولويات، بما في ذلك تخفيف المعاناة الانسانية والخدمية عن مواطنيها، وتمكينهم من ادارة شؤونهم الاقتصادية والامنية، وجلب الاستثمارات كنموذج لدولة المؤسسات المنشودة.

جاء ذلك لدى افتتاحه اعمال اللقاء العام الموسع لقيادات السلطة المحلية، والقيادات الامنية والعسكرية والشخصيات الاجتماعية والاعتبارية، ومنظمات المجتمع المدني وقطاع المرأة والشباب بمحافظة حضرموت، بحضور كبار رجال الدولة رئيس مجلس الشورى الدكتور احمد بن دغر، ومستشار رئيس مجلس القيادة الرئاسي حيدر ابوبكر العطاس، ونائب رئيس مجلس النواب محمد الشدادي، ونائبا رئيس هيئة التشاور والمصالحة عبدالملك المخلافي.

وفي اللقاء هنأ رئيس مجلس القيادة الرئاسي المجتمعين، وابناء محافظة حضرموت، والشعب اليمني بمناسة الايام المباركة من شهر ذي الحجة، وقرب حلول عيد الاضحى المبارك، سائلا الله ان يعيد المناسبة وقد تحققت لليمن وشعبه تطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة وانهاء انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.

واشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بجهود المملكة العربية السعودية الشقيقة ومواقفها الاخوية الصادقة، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده رئيس مجلس الوزراء الامير محمد بن سلمان، والتزامهم المخلص بدعم مجلس القيادة الرئاسي والحكومة الشرعية، وتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني، وتحقيق تطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة والامن والاستقرار والتنمية.

وقال العليمي ان انجاز مشروعات البرنامج السعودي التي دشنها اليوم في محافظة حضرموت من شأنها احداث نقلة مهمة في الخدمات المقدمة للمواطنين، وتخفيف العبء عن الحكومة اليمنية في ظل ظروف الحرب الظالمة التي اشعلتها المليشيات الحوثية بدعم من النظام الايراني.

كما اثنى رئيس مجلس القيادة الرئاسي على فريق البرنامج السعودي برئاسة السفير محمد آل جابر، وكافة البرامج والمبادرات السعودية الاخرى وفي المقدمة مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية.

وكان محافظ محافظة حضرموت مبخوت بن ماضي، تحدث في كلمة الى اللقاء رحب فيها بالرئيس وكبار رجال الدولة معربا عن ثقته في ان تمثل الزيارة الرئاسية دفعة قوية لمعالجة الاشكاليات التنموية والخدمية، وفي المقدمة ازمة الكهرباء المؤرقة لابناء حضرموت وسلطتهم المحلية.

ورحب المحافظ بن ماضي باستثمارات "الاشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة، وباقي الاشقاء والاصدقاء، مؤكدا حرص السلطات على تقديم كافة التسهيلات الواعدة في المحافظة".

زر الذهاب إلى الأعلى