[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

بحاح يصل إلى عدن.. ويغرد حول زيارة العليمي إلى حضرموت

رئيس الوزراء الأسبق في اليمن خالد بحاح يصل إلى عدن.. ويغرد حول زيارة العليمي إلى حضرموت


وصل ئيس الوزراء اليمني الأسبق، خالد بحاح، إلى مدينة عدن جنوبي البلاد، بعد ساعات من تصريحات أطلقها حول زيارة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي إلى محافظة حضرموت شرقي البلاد.

وقال بحاح في تغريدة على حسابه إن "سحر عدن كامن في جوهر روحها، على الرغم من كل التحديات، وقد أصبت قبسا من ذلك السحر حال عودتي إليها صباح هذا اليوم، ياطائرة طيري على بندر عدن زاد الهوى زاد النوى زاد الشجن".

وجاء التطور، بعد ساعات من تغريدة حول حضرموت، حيث قال إن حضرموت تستطيع أن تقدم "أنموذجا ناجحا للإستقرار والتنمية، ولعل إنتقال / زيارة فخامة الرئيس رشاد العليمي لها، وتدشين جملة من المشاريع الحيويه التي يمولها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن تعد خطوة مهمة لتحقيق تلك الغاية".

وكان العليمي بدأ زيارة حضرموت مشمولاً بدعم واسع من السعودية التي دشنت مشاريع تنموية في المحافظة بتمويل البرنامج السعودي لإعمار وتنمية اليمن.

وغرد بحاح في تصريحات رصدها نشوان نيوز منذ أيام، بالترافق مع انعقاد مؤتمر المشاورات الحضرمية في الرياض، والذي انتهى إلى إعلان تشكيل مجلس حضرموت الأهلي.

وكتب بحاح أن "أمام ⁧‫ حضرموت‬⁩ بكل أطيافها فرصة حقيقية لأخذ قرارها ومكانها الطبيعي، وتقديم أنموذج مدني حضاري لكل المحافظات".

وقال "‏نتمنى لمشروع ⁧‫مجلس حضرموت الوطني‬⁩ الإستفادة من التجارب السابقة، وتحويل النوايا والكلمات إلى أفعال بدعم الأشقاء في مجلس التعاون الخليجي وبالأخص السعودية".

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: نص الوثيقة السياسية والحقوقية عن المشاورات الحضرمية في الرياض

زر الذهاب إلى الأعلى