[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
علوم و تكنولوجيا

ثريدز يجبر تويتر على إعادة هذه الميزة المهمة للمستخدمين

تدشين شركة ميتا لتطبيق ثريدز يجبر تويتر على إعادة هذه الميزة المهمة للمستخدمين بعد توقيفها


بدأ مالك تويتر إيلون ماسك، يستشعر خطورة وجود تطبيق جديد ينافس تويتر بقوة خاصة بعدما زادت عدد اشتراكات تطبيق Threads لـ70 مليون اشتراك خلال أيام قليلة من إطلاقه من قبل الشركة الأم "ميتا".

وما يؤكد ذلك هو عودة الإصدار القديم من TweetDeck وإتاحة الوصول المجاني لواجهة برمجة التطبيقات، بعدما تحول لإصدار مدفوع ضمن خدمات "تويتر بلو".

ومع أن شركة تويتر لم تخرج بتصريح رسمي إلى الآن حول عودة الإصدار القديم من TweetDeck، إلا أن موقع "The Verge"، لاحظ عودة الإصدار للمستخدمين بشكل مجاني دون وجود إعلان من تويتر.

وحتى اللحظة لم يتم تحديد مصير الخدمة ما إذا كانت ستغلق مرة أخرى، أما أنه تم تدشينه مجددا لاحتواء غضب المستخدمين وحماية "تويتر" من التهديد الذي يمكن أن يصيبه خاصة بعدما أطلقت ميتا تطبيق Threads.

وكان تويتر هددت في وقت سابق بأنها ستقاضي شركة ميتا، بعدما أطلقت تطبيق ثردز الذي يحمل مزايا مشابهة لتطبيق تويتر، حيث وصف ماسك هذا التصرف بـ"الغش".

من جهته بعث أليكس سبايرو، أحد أعضاء فريق الشؤون القانونية في "تويتر"، رسالة إلى مؤسس ومدير "ميتا" يتهمه فيها باستخدام أسرار تويتر، لإنشاء تطبيق منافس.

وجاء مضمون الرسالة " تنوي تويتر تطبيق حقوق ملكيتها الفكرية، ومطالبة ميتا باتخاذ إجراءات عاملة لوقف استخدام أسرار تويتر التجارية، وغيرها من معلومات غاية في السرية".

 

 حد أقصى لقراءة التغريدات:

وقبل أيام، غرد إيلون ماسك عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

ولفت إلى أن الشركة تعمل في الوقت الحالي على تحسين بعض الخدمات عبر معالجة النظام، لذا أطلقت بعض الحدود التي تسهم في أداء المهمة بنجاح، تمثلت في أن يتمكن أصحاب الحسابات الموثقة من قراءة 6 آلاف تغريدة في اليوم، بينما المستخدمين الآخرين سيتمكنون من قراءة 600 منشور فقط يوميا، أما الحسابات الجديدة 300 منشور فقط.

ثم وبعد ساعات قليلة من إعلان هذا الأمر، استقبل "ماسك" العديد من الشكاوى المتعلقة بالقرار الجديد، الأمر الذي دفعه للعدول عنه وتخفيف القيود لتصبح مناسبة مع المستخدمين.

زر الذهاب إلى الأعلى