[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

فريق من التحالف يزور قوات الجيش بالمحور الشمالي في صعدة

فريق من قوات التحالف يزور قوات الجيش اليمني بالمحور الشمالي في صعدة على الحدود بين اليمن والسعودية


شهد المحور الشمالي في محافظة صعدة شمالي اليمن على الحدود مع السعودية، الخميس، زيارة ميدانية لفريق من قوات التحالف تفقد قوات الجيش اليمني الشرعية.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ، فقد زار فريق من قوات التحالف برئاسة قائد مركز العمليات المشتركة اللواء الركن عبدالكريم المطيري، وركن العمليات المشتركة العميد تركي الأحمري، اليوم الخميس، قوات الجيش الوطني في المحور الشمالي بمحافظة صعدة.

وكان في استقبال الوفد العسكري قائد قوات "لواء الشموخ حرس حدود" العميد الركن ناصر ثوابه، وعدد من القيادات العسكرية.

ووفقاً للمصدر "ثمن اللواء ثوابه، الدعم المقدم من دول تحالف دعم الشرعية لليمن في معركة إنهاء انقلاب ميليشيات الحوثي لاستعادة الدولة اليمنية من براثن وإرهاب المليشيات الإرهابية التي تعمل على تنفيذ أجندة النظام الإيراني الخبيثة في المنطقة"

وخلال الزيارة، "قام وفد التحالف العربي برفقة قيادة المحور الشمالي بزيارة الوحدات العسكرية وتفقد المواقع والخطوط الأمامية في المحور.. مطلعاً على جاهزية أبطال الجيش في جبهات القتال وسير العمليات القتالية" التي تجري مع مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

ومن جانبه، جدد الفريق العسكري برئاسة اللواء المطير، التأكيد على دعم قيادة القوات المشتركة للقوات اليمنية من أجل الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة.

الجدير بالذكر أن الزيارة تترافق مع مناورات حوثية في مناطق بما فيها مأرب، وفي ظل الهدنة الهشة، التي بدأت منذ أبريل/نيسان العام الماضي.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: إحاطة غروندبرغ: جبهات اليمن لم تصمت بعد وقلقون لهذه التقارير.. النص

زر الذهاب إلى الأعلى