[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

طارق صالح يتفقد مشروع توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية في المخا

عضو المجلس الرئاسي في اليمن طارق صالح يتفقد مشروع توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية في المخا


تفقد العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، عضو مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المكتب السياسي للمقاومة في اليمن ، اليوم الجمعة، مشروع توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية لمدينة المخا، الذي دخل مراحله النهائية.

وحسب إعلام المقاومة، تزامنت زيارة العميد طارق صالح مع وصول المعدات الخاصة بتوليد الطاقة بعد أن تم استكمال 90 في المائة من الأعمال الإنشائية.

واستمع عضو مجلس القيادة الرئاسي من مدير المشروع وكبار المهندسين، إلى شرح مفصل عن سير العمل ومراحل الإنجاز.

وشدد العميد طارق صالح، على أهمية الالتزام بالمواصفات وإنجاز المشروع وافتتاحه قبل موعده المحدد لتخفيف المعاناة عن كاهل المواطنين من أبناء المخا.

وأكد العميد طارق صالح أن المرحلة الثانية ستكون أهم وأكبر؛ إذ سيتم توليد الكهرباء بالرياح، مشيرًا إلى أنه تتم دراسة المشروع مع شركة مختصة لضمان إيصال التيار الكهربائي إلى بقية مديريات الساحل الغربي ومدينة تعز وأريافها.

كان في استقباله أمين عام المكتب السياسي عبدالوهاب العامر، والشيخ عبدالله السراجي مسؤول لجنة الخدمات في محلي المخا، وعدد من أعضاء قيادة المكتب السياسي، وعدد من أعضاء السلطة المحلية.

رافقه في الزيارة العقيد محمد بن محمد عبدالله صالح، والنقيب عفاش طارق اللذان وصلا المخا في أول زيارة لهما إلى جبهات الساحل الغربي منذ تحررهما من سجون مليشيا الحوثي الارهابية.

يشار إلى أن توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية لمدينة المخا يُعد أكبر مشروع من نوعه على مستوى الجمهورية، وبدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: المخا: تدشين فعاليات المخيمات الصيفية بأنشطة ثقافية ورياضية

زر الذهاب إلى الأعلى