[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الخطوط اليمنية تدشن أولى رحلاتها إلى الغيضة في المهرة

شركة طيران الخطوط الجوية اليمنية تدشن أولى رحلاتها عدن الريان إلى الغيضة في المهرة شرقي اليمن


دشنت شركة الخطوط الجوية اليمنية، اليوم، تشغيل أولى رحلاتها الجوية (عدن - الريان - الغيضة)، وهي المرة الأولى التي تسير فيها الشركة رحلات إلى محافظة المهرة شرقي البلاد.

وحسب وكالة سبأ الحكومية، فقد جرى التدشين بمشاركة وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، ووزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، ومحافظ المهرة محمد علي ياسر، ومحافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد الكابتن صالح بن نهيد، ورئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية الكابتن ناصر محمود، ورئيس جامعة المهرة الدكتور أنور كلشات.

وأكد وزير النقل، أهمية تشغيل الرحلات الداخلية في مطار الغيضة كمرحلة أولى .. مشيرا إلى أن الخطوة المستقبلية ستكون تشغيل رحلات خارجية عبر مطارات الغيضة، والريان بمدينة المكلا، وسقطرى، للإسهام في تسهيل حركة تنقل وسفر المواطنين وتنشيط الحركة التجارية والسياحية .

وفي تصريح له اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أشاد رئيس مجلس القيادة اليمني الدكتور رشاد العليمي بهذا التطور.

وقال العليمي "هذا يوم سعيد لأبناء شعبنا اليمني، وفي المقدمة المواطنين في محافظة المهرة بتدشين الرحلات الجوية عبر مطار الغيضة الدولي كرابع منفذ جوي في المحافظات المحررة بعد سنوات من المعاناة، ومشقة السفر التي صنعتها حرب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني".

وأضاف "أنتهز الفرصة لأشيد بكافة الجهود التي قادت إلى هذا المنجز، وفي المقدمة البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن كواحد من التدخلات الإنمائية النوعية للأشقاء في المملكة بقيادة أخي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان".

زر الذهاب إلى الأعلى