[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخبار قصيرةأنشطة ومجتمع

محافظ حضرموت يدشّن مركز جراحة قلب الأطفال بدعم السعودية

المحافظ: هنا يتجسّد العمل الخيري والإنساني والمدلول الحقيقي للاغاثة.. هنا نَبضَ قلب السعودية ولن يتوقف

محافظ حضرموت شرقي اليمن مبخوت بن ماضي يدشّن مركز جراحة قلب الأطفال بدعم السعودية


دشّن محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم بمركز نبض الحياة بالمكلا، المشروع الثامن لجراحة القلب المفتوح والقسطرة للاطفال ضمن برنامج نبض السعودية 2 التطوعي لأمراض وجراحة القلب الذي ينفذه مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية.

وحسب بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، يستهدف المشروع الذي يقام خلال الفترة من 31 يوليو حتى 5 أغسطس 2023م، ويضم طاقم طبي مقتدر من المملكة العربية السعودية مكون من 32 طبيبًا، اجراء نحو 25 عملية قلب معقدة في اليوم، في مقدمتهم الاستشاري الكبير في أمراض وجراحة القلب الدكتور زهير الهليس، ضمن برنامج نبض السعودية الذي يستهدف في مرحلته الثانية اجراء نحو 5000 عملية قلب بمركز نبض الحياة بالمكلا للمرضى من جميع محافظات الوطن، من خلال تنفيذ حملتين للقلب شهريًا للاطفال والكبار، الى جانب 40 عملية في اليوم يشهدها المركز على أيدي الطاقم الطبي المحلي.

وأعرب محافظ حضرموت عن سعادته بتدشين المشروع الثامن ضمن برنامج نبض السعودية التطوعي لأمراض وجراحة القلب، مؤكدًا ان ما يشاهده المرء من اعمال انسانية جليلة تلامس أغلى عضو في الانسان أمر تعجز عن وصفه اللسان، ويتجسد في أرقى مراتب العمل الانساني، ويُجسّد المدلول الحقيقي للاغاثة الذي تواصله على الدوام المملكة العربية السعودية الشقيقة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وقال "هنا في حضرموت نَبضَ قلب السعودية ذات يوم.. ولن يتوقف".

وأعرب الدكتور ابراهيم الدوسري عن سعادته والوفد الطبي السعودي لتدشين المشروع الثامن في جراحة قلب الاطفال، عقب اختتام المخيم الطبي التطوعي للجراحة التجميلية وعلاج التشوهات، معربًا عن الشكر لكرم الضيافة والتسهيلات التي تلاقيها الطواقم الطبية في حضرموت.

على صعيد آخر، بحث محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت بن ماضي، ترتيبات الفريق الرياضي السعودي لتدشين دورتين تدريبيتين في مجالي تدريب وتحكيم كرة القدم لنحو 50 مدربًا وحكمًا من أبناء المحافظة.

وتدارس المحافظ مع الطاقم الرياضي من الاتحاد السعودي لكرة القدم جوانب التعاون في المجالات الرياضية ذات الاحتياج، شاكرًا تعاون مركز الملك سلمان والاتحاد السعودي لكرة القدم، اللذان يجسّدان من خلال الطاقمين الطبي والرياضي مبدأ "العقل السليم في الجسم السليم" منطلقين من اهمية الرياضة في صنع جيل شاب قادر على العطاء والبناء، وأكد اهمية التعاون في المجال الرياضي الذي يحظى بشعبية جارفة، وتعد هذه الزيارة باكورته نحو آفاق أوسع من التعاون في هذا المجال.

رافق المحافظ ، مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور محمد صالح الجمحي، ورئيس مؤسسة أمراض القلب الخيرية والمشرف العام لمركز نبض الحياة لأمراض القلب بالمكلا الشيخ محمد عوض باشعيب.

زر الذهاب إلى الأعلى